إعلان

التحالف الإشتراكى يطالب بالتحقيق في أحداث قرية ''بنى أحمد'' بالمنيا

11:23 ص الثلاثاء 06 أغسطس 2013

كتب- عمرو الناغي:

طالب التحالف الشعبى الاشتراكى بالمنيا بالتحقيق في الأحداث التى تجددت في الساعة السابعة وخمس واربعون دقيقة، صباح اليوم ، بقرية بنى احمد الشرقية التابعة لمركز ومدينة المنيا، وإحالة الجناة للمحاكمة وعدم اللجوء للجلسات العرفية وإهدار دولة القانون.

ذكر البيان الصادرعن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بالمنيا ، صباح اليوم الثلاثاء، أن قرية بنى احمد شهدت تبادل إطلاق النار بين مسلمين ومسيحيين، من أبناء تلك القرية استمر لمدة عشرة دقائق وتدخلت قوات الأمن المتواجدة بالقرية، منذ يومين نتيجة الاحداث الطائفية باطلاق قنابل مسيلة للدموع وتم فض تلك الاشتباكات .

وأشار البيان إلى أن الاحتقان بين الأهالى ما زال هو سيد الموقف، نتيجة حرق منازل ومحلات وتحطيم العربات، حيث أن جماعات من السلفيين وجماعة اسلامية واخوان مسلمين يؤججون تلك الاحتقانات بين الناس - بحسب البيان.

وناشد الحزب أهالى المنيا، بتفويت تلك الفرصة على من يريدون إحراق مصر ، من جماعات تجار الدين وتحويل الصراع السياسى إلى صراع طائفي.

ولفت الحزب في بيانه، إلى أن الاشتبكات قد تجددت على خلفية مقتل شاب يدعى محمد أحمد محمد ، من قرية الطاهرة مركز ابوقرقاص المنيا ، ومازالت الاشتباكات مستمرة وهناك تبادل لاطلاق النار والاعتداء على كنيسة القرية والتهديد بحرق محالهم ومنازلهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان