إعلان

تحركات مكثفة لمصر في النرويج لتوضيح الصورة بعد 30 يونيو

04:49 م الثلاثاء 06 أغسطس 2013

كتب – سامي مجدي:

في إطار التحركات التي تقوم بها الدبلوماسية المصرية لشرح تطورات الأحداث التي تشهدها البلاد منذ ثورة الثلاثين من يونيو، أجرى أشرف الموافي سفير مصر بالنرويج سلسلة من الأحاديث والمقابلات الصحفية مع جريدة ''أفتنبوستن'' الأوسع انتشاراً في النرويج، ووكالة الأنباء النرويجية '' ان تي بي'' حيث تم نشر نص الحوار على موقعها الإلكتروني وأذاعه راديو النرويج.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن المزافي استعرض خلال تلك اللقاءات آخر التطورات التي تشهدها مصر منذ بداية أحداث 30 يونيو، و''الدور الذي قامت به القوات المسلحة المصرية انحيازاً للإرادة الشعبية''، حسبما قال.

وأوضح الموافي أن ما شهدته مصر ليس انقلاباً عسكرياً ولكنه نزولاً على رغبة عشرات الملايين من المصريين الذي خرجوا مطالبين بعزل الرئيس وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة إلا أن الرئيس السابق استمر في انتهاج سياسة غير ديمقراطية.

وأعرب السفير المصري عن أسفه لنقل بعض وسائل الإعلام الغربية حقيقة ما يحدث في مصر بصورة غير دقيقة وغير متوازنة، مؤكداً على التزام مصر الكامل بخارطة الطريق التي تم الإعلان عنها وفق خطواتها الزمنية في إطار عملية سياسية وطنية شاملة لا تقصي أحداً طالما يلتزم الجميع بالسلمية.

ومن جانب آخر، استقبلت السفارة المصرية في النرويج بعثة الفريق المصري من مدرسة الموهوبين رياضياً بالإسماعيلية الذي يشارك في كأس النرويج للأشبال لعام 2013، خلال الفترة من 28 يوليو إلى 3 أغسطس 2013.

وقد أدى الفريق المصري أداءً مشرفاً، حيث فاز في المباريات الأربعة الأولى مع الفرق النرويجية، وعقد مباريات ودية للتدريب واكتساب الخبرة والاحتكاك الدولي مع فرق أفريقية. وأقام أشرف الموافي سفير مصر بأوسلو حفل إفطار على شرف الفريق، حضره عدد من أعضاء الجالية المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان