إعلان

صباحي: التدخل الأمريكي ''إهانة لن يقبلها الشعب المصري''

04:20 ص الأربعاء 07 أغسطس 2013

كتب – سامي مجدي:

حذر حمدين صباحي، رئيس التيار الشعبي، من التدخل الأمريكي في الشأن المصري والتطاول على كرامة الشعب المصري.

وكتب صباحي على حسابه على تويتر يقول ''أحذر الأصوات الأمريكية التي ﻻ تفهم أن كرم المصريين ليس رخصة للتطاول على كرامة مصر، شعبنا يرفض التدخل الأجنبي والمساس باﻻستقلال الوطني.''

يأتي تصريح صباحي تعليقا على تصريحات السناتور جون ماكين.

وأضاف صباحي ''استمرار التدخلات الأمريكية في الشئون المصرية ومحاولات فرض تسويات سياسية على حساب العدالة والقانون إهانة لن يقبلها شعب مصر''.

كان ماكين قال خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء بمشاركة السيناتور لينزي جراهام: ''الديمقراطية هي الحل الوحيد للاستقرار والنمو الاقتصادي في مصر''.

وأضاف: ''لقد قلنا أننا نتفق مع التطلعات الديمقراطية والانتقادات الموجهة إلى حكومة (الرئيس المعزول محمد) مرسي التي دفعت ملايين المصريين للنزول إلى الشوارع .. وقلنا أيضا أن الظروف التي أحاطت بعزل مرسي تشكل انقلابا''.

وذكر ماكين أنه وجراهام لم يأتيا إلى مصر للتركيز على الماضي ، ولكن لمساعدة البلاد على المضي قدما بشكل سلمي ديمقراطي.

وأضاف أن ''الولايات المتحدة ملتزمة بالتعرف على الوضع الراهن ، وتسعى لمساعدة مصر وتفعيل العملية الديمقراطية ، وينبغي إطلاق سراح السجناء وإطلاق حوار وطني''.

من جانبه، أعرب المستشار الإعلامي للرئيس أحمد المسلماني عن استنكار الرئاسة لتصريحات ماكين، واعتبرها المسلماني ''تدخلا غير مقبول في الشئون الداخلية لمصر''.

وقال المسلماني مساء أمس الثلاثاء في تصريحات نقلها التليفزيون الرسمي على موقعه الإلكتروني، إن ماكين ''يزيف الحقائق'' وإن ''تصريحاته الخرقاء مرفوضة جملة وتفصيلا''.

ومن جانبه قال شريف شوقي، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء خلال مداخلة تلفزيونية أمس، إن هناك تذبذبا في الموقف الأمريكي إزاء تطورات المشهد السياسي في مصر، مشيرا إلى أن الوفود الأجنبية التي تزور مصر تأتي للتعرف على الموقف عن قرب، ولا يسمح لها بالتدخل في الشأن المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان