إعلان

رئيس الجالية المصرية بغزة يروي تفاصيل احتجازه من قبل حركة حماس

12:27 م الأحد 01 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة- (أ ش أ):

نفي عادل عبدالرحمن، رئيس الجالية المصرية في فلسطين، صحة اتهامات حكومة غزة بأنه تم احتجازه أمس لأسباب جنائية ومالية.

وكانت حكومة حماس في غزة أفرجت الليلة الماضية عن ''عبد الرحمن'' بعد تدخل السفارة المصرية في رام الله، مجددة التأكيد أنه ''مواطن فلسطيني لا يمثل الجالية المصرية وأنه تم التعامل معه لأبعاد قانونية ولا أبعاد سياسية للقضية''.

وقال عبدالرحمن في بيان صحفي اليوم الأحد، أنه ''لا صحة لادعاءات حكومة غزة بأن المقبوض عليهم تم احتجازهم لأسباب جنائية أو مالية حسب ادعائهم، وعليه ندين اقتحام المركز الثقافي للجالية المصرية في فلسطين وندعو حكومة غزة إلى احترام المركز والعاملين به''.

وأضاف: ''في تمام الساعة التاسعة من صباح أمس السبت، تم اقتحام المركز الثقافي للجالية المصرية بغزة من قبل شرطة أمن المؤسسات التابعة لوزارة الداخلية لحكومة غزة وتم اصطحاب كل العاملين في المركز لقسم التحقيق''.

وتابع: ''تم التحقيق مع رئيس الجالية المصرية ومع العاملين في المركز الثقافي للجالية المصرية على خلفية ترخيص المركز الذي تقدم به منذ 6 أشهر وحتي الآن لم نحصل على موافقة الأمن، في حين أن جميع التراخيص اللازمة تم انهاؤها بشكل كامل، وفى كل مرة كنا نستمع لتعليقات ليس لها أي مبرر''.

وقال عادل عبدالرحمن :''فوجئنا بأنهم يقومون بالتحقيق مع الجميع بخصوص البيان الداعم للجيش المصري في مواجهته وتصديه للإرهاب وكيف لنا أن نصدر بيانا كهذا؟ بعد ساعات وبعد تدخل السفارة المصرية في رام الله والخارجية المصرية تم الإفراج عن جميع المحجوزين''.

وقد أفرجت حكومة حماس الليلة الماضية عن عادل عبدالرحمن بعد تدخل السفارة المصرية في رام الله، مجددة التأكيد أنه ''مواطن فلسطيني لا يمثل الجالية المصرية''.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة في بيان مقتضب إنه ''بعد تواصل السفير المصري (لدى السلطة الفلسطينية في رام الله) ياسر عثمان مع المسئولين في الحكومة وفي وزارة الخارجية (بحكومة حماس) وبعد انتهاء التحقيقات القانونية مع المواطن عادل عبدالرحمن الكحلوت تم اخلاء سبيله مع تأكيدنا أنه مواطن فلسطيني لا يمثل الجالية المصرية وتم التعامل معه لأبعاد قانونية ولا أبعاد سياسية للقضية''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان