إعلان

صباحي ينتقد أداء حكومة الببلاوي.. ويؤكد: الوقت غير مناسب لإسقاطها

10:08 ص الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أصوات مصرية):

انتقد مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، أداء حكومة الدكتور حازم الببلاوي، وطالبها بالإسراع في تحقيق العدالة الاجتماعية، محذرا إياها من الإخلال بمبادئ الثورة المصرية.

ووصف صباحي، خلال حوار أجرته معه صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، نشر عي عددها الصادر صباح الأربعاء، أداء حكومة الببلاوي بأنه "بطئ جدا"، وقال "للأسف الشديد لست راضيا عن أدائها، فهي بطيئة جدا وتحتاج لتسريع عجلة تحقيق العدالة الاجتماعية والعدالة الانتقالية".

إلا انه استدرك قائلا "نحن ندرك أن المسألة ستستغرق وقتا ولكننا نود أن نرى ما يطمئننا ونسمع عن إجراءات اقتصادية تنحاز لمحدودي الدخل وتعيد الحقوق إلى الفقراء ومن دونها لن يتحقق الأمن ولا الاستقرار في هذا البلد".

وشدد المرشح الرئاسي السابق على أنه لا يطالب بإسقاط الحكومة، قائلا: "هذا ليس وقته الآن حتى نكفل عملية الاستقرار المهيئة لإعادة ضبط الاقتصاد الوطني وإصلاح مواطن الخلل وتحقيق العدالة الانتقالية".

وحذر الحكومة "من الإخلال بالعدالة الاجتماعية، لأن في ذلك إخلالا بثورة المصريين".

وأضاف أنه ليس لديه أي مخاوف من الجيش أو سيطرته على السلطة "لأن المؤسسة العسكرية حظيت باحترام الشعب وتقديره ولا يمكن أن تتدخل في السياسة".

وثمن صباحي موقف المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية لـ"عظمة موقفيهما من الثورة المصرية ودعمهما للشعب المصري، وهو موقف يعيد للعروبة كيانها ومعانيها المفقودة".

وجدد صباحي تأكيده أنه لم يتخذ قرارا حتى الآن بشأن الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال: "هذا أمر سابق لأوانه ولم أتخذ قرارا بعد حول هذا الأمر والأهم عندي أن يكون الرئيس القادم رئيسا مدنيا يأتي بانتخابات حرة ويكون محل رضاء وتوافق من كل القوى السياسية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان