إعلان

نبيل فهمي يتوجه إلى روسيا في زيارة تستغرق يومين

12:04 م الأحد 15 سبتمبر 2013

القاهرة-(د ب أ) :

توجه وزير الخارجية المصري نبيل فهمى اليوم الاحد ، على رأس وفد إلى موسكو عن طريق إسطنبول فى زيارة لروسيا الإتحادية تستغرق يومين ، يلتقى خلالها مع عدد من المسؤولين هناك .

وقال فهمى قبل مغادرته إنه من الأهمية بمكان أن توسع مصر إتصالاتها بالدول الكبرى ، وزيارة موسكو هدفها الأساسى التشاور مع الجانب الروسى لدعم العلاقات فى المجالات الإقتصادية والسياسية والأمنية ، وتناول عدد من القضايا الإقليمية الشائكة خاصة الوضع السورى فى المقام الأول، وعملية السلام وعدد من القضايا الأفريقية .

وأضاف أن" الزيارة تأتي قبل إنعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة وهو محفل يجمع عدد كبير من الدول والمسؤولين لتناول الوضع الدولى العام لذلك فإن توقيت الزيارة مناسب للغاية وأرى من المنظور المصرى أن لها الأهمية الكبرى بأنها تفتح مجالا للتعاون مرة أخرى مع دولة كانت تربطنا بها علاقات متميزة فى الماضى ".

وحول الإتفاق الروسى الأمريكى بشأن الأسلحة الكيماوية فى سورية قال : "إننى أرحب بالتنسيق الدبلوماسى الروسى الأمريكى وأنه يوفر أساسا طيبا للوصول إلى حل للخروج من مأزق المواجهة والتعامل مع خيار بالغ الخطورة وهو إستخدام القوة العسكرية ضد سورية ونأمل أن تكون الخطوة الروسية بداية للتعامل السياسى والدبلوماسى مع الأزمة السورية بالكامل وأن تكون خطوة متقدمة نحو مؤتمر جنيف 2 ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان