إعلان

وزير الخارجية الأسبق: حماس فصيل ناشز في المقاومة الفلسطينية

11:15 م الأحد 15 سبتمبر 2013

كتب - محمد الحكيم:

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، رئيس حزب المؤتمر، ''توقعت أن تأخذ العملية العسكرية في سيناء فترة طويلة، وحركة حماس فقدت ظهير سياسي قوي وهي مصر بسبب ما تمارسه من الغباء السياسي بتدخلها في الشأن المصري، لكن يجب عدم الخلط بين حركة حماس وما تقوم به والشعب الفلسطيني''>

وأضاف ''من يتخطى الحدود المصرية لابد من قطع رجليه، وحماس فصيل ناشز في المقاومة الفلسطينية، ولا يمكن الحوار معهم، وهناك تقدم ملحوظ في أداء الدبلوماسية المصرية''.

وأضاف العرابي في حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المذاع على فضائية ''العربية الحدث''، الأحد، إن اللقاء الذي جمع الرئيس عدلي منصور بعدد من القوى والأحزاب السياسية استمر لمدة 5 ساعات، وأن شخصية الرئيس ظهرت خلال اللقاء وأبرز معالمها أنه رجل واثق من نفسه يتمتع بالثبات، ينتقي بدقة كلماته على دراية كاملة بكل الملفات.

وأوضح وزير الخارجية الأسبق، أن هذا الاجتماع جاء متأخراً، وأنه كان ينبغي التبكير بانعقاده لمد جسور التواصل بين القوى والأحزاب السياسية بمؤسسة الرئاسة، وأشار رئيس حزب المؤتمر، إلى أن الرئيس طرح موضوعين للنقاش، الأول حول خارطة الطريق وأهم المقترحات، والثاني هو قانون الانتخابات، مشدداً على أن الرئيس طوال ساعات النقاش لم يفصح صراحة عن أي موقف تجاه الموضوعات التي تم مناقشتها عامة، وفيما يتعلق بتبكير الانتخابات الرئاسية خاصة.

وأكد أن هناك انقسام بين القوى السياسية حول عقد الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، مشيراً إلى أن حزب النور أبدى تخوفه للرئاسة من إقصاء للتيار الإسلامي، الأمر الذي دفع الرئيس عدلي منصور لطمأنته بعدم حدوث ذلك.

وتابع:''أمريكا تغير مواقفها السياسية على حسب مصالحها في المنطقة، وستظل تلوح بكارت قطع المساعدات طوال المرحلة الانتقالية، لكن الشئ الملاحظ هو وجود تغير لدى الجانب الأمريكي حول ما تشهده مصر''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان