إعلان

نبيل فهمي: مصر لن تتبن سياسة تؤدي إلى حصار غرة

11:37 ص الإثنين 16 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

استهل نبيل فهمي وزير الخارجية زيارته الى موسكو، يومي ١٦ و١٧ يونيو 2013، بزيارة الى مقر قناة ''روسيا اليوم'' الإخبارية الروسية، حيث شدد على أن مصر لن تتبن سياسة تؤدي إلى حصار قطاع غزة.

وعقد فهمي لقاء بقيادات القناة وأعرب عن تقديره للمهنية التي يتسم بها أداؤهم في تغطية الأحداث الإقليمية والدولية، على حد قوله.

وأجرى نبيل فهمي حوارا مع الإعلامية صوفي شيفرنازي ببرنامج ''صوفي أند كو''، يذاع خلال الأيام القادمة ''بقناة روسيا'' اليوم الانجليزية والعربية.

تحدث فهمي في الحوار عن التزام الحكومة المصرية بتنفيذ خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية، وعن دور وزارة الداخلية والمؤسسة العسكرية في عملية صنع القرار في مصر.

كما تناول فهمي تحديات المشهد المصري في الفترة التي سبقت 30 يونيو، وأسباب انطلاق الثورة.

وشدد على التزام الحكومة بإعادة الأمن والأمان للمواطن المصري، واهتمامها بمشاركة جميع القوى السياسية في المسيرة السياسية المصرية- دون إقصاء لأحد- شريطة نبذ العنف وعدم التحريض عليه.

وأوضح وزير الخارجية أن اجراءات محاكمة الرئيس السابق وقيادات الإخوان المسلمين تتم وفقاً للقانون.

وتحدث فهمي عن الرؤية المصرية للوضع في سوريا، حيث أعرب عن تهنئته لروسيا وتقديره لمبادرتها في التدخل السريع لنزع فتيل الأزمة السورية.

وشدد وزير الخارجية على أن مصر ترفض سياسات النظام السوري ضد أبناء شعبه وتدين استخدام الأسلحة الكيماوية، من أي جهة كانت.

كما شدد على رفض مصر لمنطق استخدام القوة ضد دولة أخرى خارج نطاق القانون الدولي، موضحا أن مصر سبق وأن أيدت- بل وشاركت- في حرب تحرير الكويت عام 1991 عندما تمت في إطار القانون الدولي ووفقا لقرار من مجلس الأمن.

وأضاف فهمي أن مصر لن تتبن سياسات تؤدي إلى حصار قطاع غرة، لكنها ترفض في نفس الوقت استمرار عمليات التهريب عبر الأنفاق بين سيناء وغزة.

وأكد وزير الخارجية أن مصر تنظر، بالتعاون مع السلطة الفلسطينية وحماس، في آلية جديدة لإدارة المعابر التي تربطها بالأراضي الفلسطينية لضمان تلبية احتياجات المواطنين الفلسطينيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان