إعلان

''دعم الشرعية'' يدعو للتظاهر غدًا.. ويطالب بعدم الاعتراف بمؤسسات الدولة

03:41 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

كتب - محمود الطباخ وإبراهيم عياد:

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس السابق محمد مرسي، أنصاره للتظاهر غدًا الثلاثاء، استكمالا لما أسماه بـ"أسبوع الوفاء لدم الشهداء".

ووجه التحالف، في بيان له اليوم الاثنين، رسالة إلى ما وصفهم بـ "الانقلابيين"، قائلاً: "اعتقال الحرائر وإهانتهن وقتل الثوار واعتقالهم لن يخمد نيران الثورة السلمية بل يزيدها اشتعالا فوق اشتعال، ونؤكد أن المؤسسات والهيئات واللجان التي عينت من قبل الانقلاب لاتمثل الشعب المصري بل هي باطلة من أساسها فما بني على باطل فهو باطل، ونهيب بالشرفاء ألا يعترفوا بأي من هذه الهيئات والمؤسسات، ونؤكد بطلان تمثيل الرئيس المؤقت للبلاد للدولةالمصرية أمام الأمم المتحدة في وفقا لما أعلنته سلطة الانقلاب".

وتابع التحالف في بيانه: "فوجئ الشعب المصري بمقابلة أجهزة الأمن التابعة للانقلاب لوفد أمني صهيوني للتنسيق فيما يسمونه بمحاربة الإرهاب في سيناء، وإن من المضحك أن يزعم الانقلابيون وأبواقهم الإعلامية قلة الحشود في المظاهرات الدائمة والمتواصلة والتي يدعوا لها التحالف في الوقت الذي يمدون فيه حالة الطوارئ وحظر التجوال ويعتقلون ويقتلون الثوار ويغلقون الميادين في وجوههم ويقطعون خطوط السكك الحديدية لإفشال هذه الثورة الشعبية التي عمت ربوع مصر كافة" - بحسب البيان.

ورفض تحالف دعم الشرعية، زيادة مرتبات ضباط الجيش والشرطة، قائلاً: "في الوقت الذي زادت فيه الأسعار وتدهور فيه الاقتصاد الى درجة غير مسبوقة حتى وصل الدين الخارجي إلى أرقام غير مسبوقة ولجأ الانقلابيون الى الاستدانة من البنوك لسد العجز والوفاء بحاجة الدولة نجدهم يرفعون مرتبات الجيش والشرطة وكأنها مكافأة لهم" - على حد قول البيان.

يذكر أن تحالف دعم الشرعية، نظم مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، بمقر حزب العمل الجديد لرفض ما وصفه بـ "الانقلاب العسكري"، والمطالبة بعودة "الشرعية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان