إعلان

مصدر رئاسي: عدلي منصور يزور السعودية نهاية الشهر الجاري

04:15 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

القاهرة - الأناضول:

في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه في شهر يوليو الماضي، يتوجه الرئيس المؤقت عدلي منصور إلى المملكة العربية السعودية يوم 29 سبتمبر الجاري، بحسب مصدر مطلع بالرئاسة.

وقال المصدر الرئاسي الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن الرئيس منصور سيلتقي خلال زيارته بالملك عبد الله بن عبد العزيز والأمير سلمان عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

وأوضح المصدر أن الزيارة تهدف لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين والتشاور حول المستجدات الإقليمية والدولية.

وكان السفير إيهاب بدوى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية قد كشف أمس عن الإعداد لزيارة مرتقبة لمنصور هذا الشهر لكل من السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقال بدوى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر قصر الاتحادية الرئاسي أمس أنه "كانت هناك عدة محاولات سابقة لإتمام تلك الزيارات خلال المرحلة الماضية ولكن كانت هناك ارتباطات مسبقة لرؤساء وملوك تلك الدول وكذلك للرئيس عدلي منصور".

وأضاف أن "الرئيس منصور حريص على التعبير لتلك الدول حكومة وشعبا عن تقدير مصر رسميا والشعب المصرى لهذه الوقفة" عقب أحداث 30 يونيو/ حزيران الماضي، مشيرا إلى أنه جارٍ تحديد المواعيد خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكلفت قيادة الجيش المصري عقب عزله للرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو، رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور، بالرئاسة المؤقتة لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وعقب الإطاحة بمرسي، أكد العاهل السعودي في بيان له وقوف بلاده شعباً وحكومة مع مصر ضد كل من يحاول المساس بشؤونها الداخلية وإشعال "نار الفتنة" بها.

وقال العاهل السعودي "ليعلم العالم أجمع، بأن المملكة العربية السعودية شعباً وحكومة وقفت وتقف اليوم مع أشقائها في مصر ضد الإرهاب والضلال والفتنة ، وتجاه كل من يحاول المساس بشؤون مصر الداخلية ، وليعلم كل من تدخل في شؤونها الداخلية بأنهم بذلك يوقدون نار الفتنة ، ويؤيدون الإرهاب الذي يدعون محاربته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان