إعلان

''الاجتماعي للتنمية'' يوافق على زيادة الحد الأقصى للقروض لـ 10 مليون جنيه

08:57 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

كتب - محمد غايات:

اجتمع اليوم الإثنين، مجلس إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية بتشكيله الجديد برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، ووافق المجلس على زيادة الحد الأقصى للقروض ليصبح 10مليون جنيه.

وأقر المجلس خلال الاجتماع، التوجهات الاستراتيجية للصندوق الاجتماعي وأهمها ''التشغيل كثيف العمالة'' في مشروعات صغيرة للبنية التحتية، وتحسين خدمات البيئة، وتحسين المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية، والعمل على رفع حصة القطاع الصناعي من خلال تمويل التجمعات الصناعية والتعاون مع إتحاد الصناعات.

بالإضافة إلى إنشاء وحدة للبيئة ووحدة للمرأة داخل الصندوق لدعم المشروعات، وتطوير مجمعات الخدمات التابعة للصندوق وذلك فى إطار دعم جهود الدولة فى التحول من القطاع غير رسمي إلى القطاع الرسمي.

كما استعرض المجلس، نتائج أعمال الصندوق خلال النصف الأول من عام 2013 والتي تضمنت تمويل قدره 839 مليون جنيه لإقامة وتطوير 7663 مشروع صغير بمختلف محافظات الجمهورية اضافة الى تمويل قدره 457.4 مليون جنيه لإقامة 92922 مشروع متناهي الصغر.

بينما بلغ حجم تمويل مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية خلال النصف الأول من العام الحالي أربعون مليون جنيه أتاحت من خلالها 3545 فرصة تشغيل مباشرة و 2387 فرصة تشغيل غير مباشرة.

وفيما يخص الخدمات غير المالية التي يقدمها الصندوق، قام بتدريب حوالي 2890 من أصحاب المشروعات علي إدارة مشروعاتهم، بالإضافة إلى المساعدة في تسويق منتجاتهم من خلال اقامة 30 معرضا بالقاهرة و بمختلف المحافظات، واستفاد من تلك المعارض 755 مشروع حققوا مبيعات وتعاقدات وصلت الي 37 مليون جنيه.

وفي سياق متصل، أطلع أعضاء مجلس إدارة المجلس على جهود التطوير المؤسسي للصندوق، والجهود التي تتم فى التشاور بخصوص الاستراتيجية القومية للمشروعات الصغيرة ومتناهيه الصغر مع شركاء التنمية، وأكدوا على أهمية قيام الصندوق بدور المنسق فى تلك الاستراتيجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان