إعلان

''الصيادلة'' تطالب وزارة الصحة بالتدخل لعلاج أزمة نقص الدواء

10:16 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

كتبت-مروة صابر:

طالب جميل بقطر، عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، وزارة الصحة والإدارة المركزية لشئون الصيدلة، بمعالجة أزمة نقص الدواء بشركات قطاع الأعمال، والتي تعد الصناعة الوطنية للدواء.

وأضاف بقطر في تصريحات صحفية، الإثنين، إن عدد نواقص الأدوية بشركات قطاع الأعمال وصل لأكثر من 160 صنف؛ لخسارتها وعدم ملائمة سعرها مع سعر المادة الخام والعمالة التي تقوم بتصنيع المادة الخام مما اضطر الشركات لإيقاف تصنيعها وهو ما أثر بالسلب على هذه الشركات وأدى إلى خسارتها.

وطالب بقطر بضرورة تحويل صناعة الدواء الوطنية لصناعة رابحة بدلاّ من خسارتها، حيث وصلت خسائر هذا العام بحسب قوله لأكثر من 150مليون جنيه، وهو ما يعد خسائر للدولة وللمريض الفقير الذى لا يجد دوائه، كما أنها ضرر للصيدلي الذي لا يجد أدوية بصيدليته تلبي احتياجات المريض.

وأوضح عضو مجلس النقابة، أن شركات قطاع الاعمال تعاني من مشاكل متداخلة يمكن تداركها بحلين، على المستوى الداخلي عن طريق وزارة الصحة والادارة المركزية، وعلى المستوى الخارجي بالتصدير الذي بدأ يتضاءل بالنسبة لمصر وارتفع بالنسبة للأردن التي هي وليدة في صناعة الدواء مما أثر سلباً على سوق الدواء المصري المحلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان