إعلان

وزير النقل: نتعاون مع وزارة الاتصالات لتقديم خدمة أفضل للمواطنين

12:32 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

عُقدت اللجنة العليا لبروتوكول التعاون بين وزارتي النقل والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، برئاسة وزيري النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من قيادات الوزارتين.

وقال الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل والمواصلات، إن أهم أهداف البروتوكول يتمثل في تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستخدام النظم التكنولوجية في تطوير منظومة النقل والتخطيط السليم، وذلك لإنشاء وإدارة وصيانة منظومة النقل وتحسين مستوي الخدمة والحركة والتنقل في شبكات النقل وتحسين مستوي السلامة المرورية والحد من الازدحامات والحوادث المرورية ودعم التخطيط واتخاذ القرار.

وأضاف الدميري، أنه تم مناقشة الموضوعات المتعلقة بين الوزارتين وتم التركيز على دراسة تطبيق خطوط الإنترنت فائقة السرعة بالجهات التابعة لوزارة النقل، بالإضافة إلى سبل التعاون بين الوزارتين في تطبيق البنية التكنولوجية اللازمة بما يضمن كفاءة تقديم خدمات النقل للمواطنين وتطوير العنصر البشري، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات المشتركة بين جهات الوزارة والشركة المصرية للاتصالات والهيئة القومية للبريد.

وأشار الدميري، إلى أنه تم مناقشة الدور الذي ستقوم به وزارة النقل لتفعيل مبادرة وزارة الاتصالات الخاصة بالشبكات فائقة السرعة، عن طريق توفير مسارات لكابلات الألياف الضوئية في نطاق سكك حديد مصر والهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري.

وأوضح الدميرى أنه تم بحث إمكانية إنشاء الشبكة الموحدة للنقل بالتقنيات الحديثة للاتصالات اللاسلكية ( GSM-R ) وذلك لزيادة عوامل الأمان والسلامة في خطوط سكك حديد مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان