إعلان

مباحثات مصرية فلسطينية لتسهيل سفر 2300 حاج من أهالي غزة

03:40 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

القاهرة - (د ب أ):

بحث وزير الطيران المهندس عبدالعزيز فاضل اليوم الثلاثاء مع الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الفلسطيني تسهيل سفر 2300 حاج فلسطيني من أهالي قطاع غزة بداية من أكتوبر القادم .

وقال فاضل، عقب الاجتماع، إن مصر حريصة على التيسير على الحجاج الفلسطينيين وتوفير كل الإمكانيات لخدمتهم فى السفر والوصول حيث تم الاتفاق على سفرهم من مطار القاهرة بدلا من مطار العريش بسبب الظروف الأمنية في شمال سيناء .

وأضاف أنه تم بحث تسفير 2300 حاج فلسطيني على طائرات مصر للطيران من مطار القاهرة الدولي لأداء فريضة الحج اعتبارا من أول أكتوبر في رحلات مباشرة إلى جدة على أن يتم العودة من المدينة المنورة .

وقال وزير الطيران إنه أصدر تعليمات لكل الأجهزة العاملة بمطار القاهرة ومسؤولي مصر للطيران لتقديم كل الخدمات للحجاج الفلسطينيين من أهالي قطاع غزة كما أصدر تعليمات بتقديم تسهيلات للطيارين الفلسطينيين العاملين بالخطوط الفلسطينية المسجلة طائراتهم بسلطة الطيران المدني المصري بخصوص تجديد التراخيص والإجازات الخاصة بهم على أن يتم عمل الإجراءات بأحد المراكز خارج مصر مؤقتا بسبب الظروف الراهنة على أن يتم اعتمادها من سلطة الطيران المدني المصري.

من جانبه صرح وزير أوقاف فلسطين إنه بحث مع السفارة السعودية لدى مصر التعاون في خدمة الحجاج الفلسطينيين في الأراضي المقدسة حيث توجه بالشكر والتقدير للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز على مكرمته باستضافة ألف حاج من أسر وأهالي شهداء فلسطين وللعام الخامس على التوالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان