إعلان

البرلمان العربي يؤكد للببلاوي دعمه لمصر ولخارطة الطريق

02:14 م الإثنين 02 سبتمبر 2013

كتب - محمد غايات:

استقبل الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، وفد البرلمان العربى برئاسة أحمد الجروان رئيس البرلمان.

وأكد الوفد العربي خلال اللقاء تأييده ودعمه الكامل لمصر وشعبها العظيم في هذه المرحلة الهامة من تاريخها، مؤكدًا أن استقرار مصر هو استقرار للعرب جميعا بما تملكه مصر من مكانة تاريخية وتأثير ثقافي وحضاري على المنطقة العربية بأسرها.

كما أشار الوفد إلى أنه يضع امكانياته واتصالاته الدبلوماسية لمساندة مصر بما يخص ثورة 30 يونيو، مؤكدا أنه لا يسعى من قريب أو بعيد للتدخل في شؤون مصر الداخلية، مشيرا إلى أن الشعب المصرى واعٍ وقادر على صياغة مستقبله و تحديد خياراته، انما أعضاء البرلمان يقفون ضد الإرهاب و كل من يحاول زعزعة استقرارها او الإنتقاص من مكانتها و دورها الإقليمى.

من جانبه أكد الببلاوى أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ بنود خارطة الطريق التى وضعتها قوى الشعب والتي تتضمن انتخاب برلمان جديد وفقا لأحكام الدستور الذى تجرى صياغته، معربا عن أمله فى أن يساهم البرلمان الجديد في ثراء العمل البرلمانى العربى المشترك.

وعلى صعيد أخر تطرق اللقاء لتبادل وجهات التنظر حول تطورات الأوضاع فى سوريا، وأكد الببلاوي أن موقف مصر رافض للتدخل العسكرى فى الأزمة السورية، مشيرا إلى أن مصر وقفت منذ بداية الأزمة إلى جانب تطلعات الشعب السوري، كما يمكن الوصول لحل من خلال الحوار.

وشدد الببلاوى على أنه لابد من انتظار التقارير النهائية للجنة التفتيش على الأسلحة الكيميائية فى سوريا حتى يتثنى اتخاذ القرار الصحيح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان