إعلان

مصر تشيع اللواء قتيل كرداسة.. وتظاهرات أنصار مرسي تدخل الأسبوع الـ 13

10:19 ص الجمعة 20 سبتمبر 2013

القاهرة - (الأناضول):

دعا ''التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب''، المصريين للمشاركة في مليونية جديدة، اليوم الجمعة، تحت عنوان ''الشباب عماد الثورة''، وذلك ضمن فعاليات أسبوع يحمل نفس العنوان.

ويعد اليوم هو اليوم الـ 85 وبداية الأسبوع الـ 13 لاحتجاجات مؤيدي مرسي اليومية، المطالبة بعودة ما يصفونها بالشرعية، وتتمثل في عودة مرسي للحكم والعمل بالدستور المعطل ومجلس الشورى الذي تم حله، وإطلاق سراح المحبوسين من مؤيدي الرئيس السابق.

وبحسب بيان صادر عن التحالف، المسؤول عن تنظيم المظاهرات والأنشطة الداعمة لمرسي، وصل الأناضول نسخة منه، فإن هذا الأسبوع ''يأتي بالتزامن مع عودة الطلاب لدراستهم في الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة، والذين يدعوهم التحالف للمشاركة في التظاهرات السلمية لكسر الانقلاب''.

وأوضح التحالف أن ''الشباب لطالما كان وما زال هم روح الثورة وعمادها وأملها، ومنذ اندلاع ثورة ٢٥ يناير المجيدة كان الشباب هم أكثر من بذل وضحى وقدم في سبيل رقي هذا الوطن وتقدمه وحريته، ولا يزال شباب مصر على العهد مع وطنهم حتى يتم الله لهم مرادهم، ويحصدون ثمرة بذلهم وعطائهم وانتصار ثورتهم''.

ومن المتوقع أن تشهد الجامعات مظاهرات طلابية مع بداية العام الدراسي الذي يبدأ غدا في المدارس ومعظم الجامعات، فيما تقرر تأجيل الدارسة في بعضها لدواع أمنية، مثل جامعة دمنهور، بالدلتا شمالا.

من ناحية أخرى تٌشيع، عقب صلاة الجمعة اليوم، في القاهرة، جنازة لواء الشرطة نبيل فراج الذي سقط قتيلا بطلق ناري خلال اقتحام قوات الشرطة والجيش لمدينة كرداسة، جنوب غرب القاهرة، صباح أمس.

وتقول الشرطة إنها اقتحمت المدينة؛ بحثا عن المتهمين بقتل 11 ضابطا في اقتحام قسم شرطة كرداسة في يوم 14 أغسطس الماضي، الذي شهد فض اعتصامي مؤيدي مرسي في ميداني ''رابعة العدوية'' و''النهضة'' بالقوة، إضافة إلى إعادة بسط سيطرة قوات الأمن على المدينة التي سيطرت عليها لجان شعبية طوال فترة غياب الشرطة.

وفي المقابل يقول ''تحالف دعم الشرعية'' إن الشرطة اقتحمت المدينة للسيطرة على المظاهرات المستمرة التي تخرج لدعم مرسي وما يصفونها بـ ''الشرعية''، ولـ''التضييق'' على التيار الإسلامي الذي يحظى بتواجد قوي في المدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان