إعلان

وزير الإتصالات: لم نمنع ''الفايبر والواتس آب''.. والانترنت ''خط أحمر''

10:46 ص الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد المهندس عاطف حلمي وزير الإتصالات وتكنولجيا المعلومات، أن الوزارة لم تصدر أي قرارات حتى الآن فيما يتعلق باغلاق خدمتي "الفايبر" و"الواتس آب"، مشيرا إلى أن الانترنت في مصر خط أحمر وأن جهاز تنظيم الاتصالات هو المنوط به حماية شبكة الإنترنت في مصر.

وقال حلمي في لقاء تلفزيوني ببرنامج "القاهرة 360" المذاع على قناة "القاهرة والناس" مساء أمس السبت :"تكنولوجيا المعلومات أصبح عامل وعنصر أساسي في التعليم وكافة القطاعات في مصر فضلا عن دورها في تنمية المجتمع وهناك 43 ألف شاب يعملون في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات. والآن يتم التنسيق مع الجهات المسؤولة لتوسيع مجال نقل الأموال بالموبايل للدول المجاورة. الانترنت خط أحمر ونحن جزء من العالم الذي يقدس الحريات".

وعبر وزير الاتصالات بعد ذلك عن تمنياته بأن تكون خطة تنمية تكنولوجيا المعلومات في مصر خطة دولة وليس خطة قطاع فقط، مشيرا إلى قيام الشركة المصرية للإتصالات بتبادل الامكانيات مع شركات المحمول المختلة في مصر.

وكشف عاطف حلمي عن وجود تعاون مع القضاء مع نهاية العام الجاري لإرسال مواعيد الجلسات من خلال الهاتف المحمول، لافتا إلى وجود تعاون بين مصر والسعودية من خلال زيارة قريبة له للرياض بعد الاتفاق على توقيع شراكة بين بعض الشركات المصرية والسعودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان