إعلان

بالصور ..''المصري للنقابات المستقلة'' يطالب بإعادة توزيع الأجور بطريقة عادلة

10:11 م الإثنين 23 سبتمبر 2013

كتبت - نورا ممدوح :
تصوير - مصطفي الشيمي:

قال مالك بيومي، نائب رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة والقائم بأعمال رئيس الاتحاد، إن هناك قضايا كثيرة يناضل فيها الاتحاد منذ انشائه بعد ثورة 25 يناير.

أكد بيومي، فى المؤتمر الصحفي الذى عقد مساء اليوم الإثنين، بمقر الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، أن قضايا العمال متعددة وفي استطاعتها الضغط على الاقتصاد المصري، مضيفاً :'' كلما كان العامل لا يحصل على حقه فى العدالة الاجتماعية يؤثر على الاقتصاد، ويبدأ ذلك من عدم وجود قانون الحريات النقابية وعدم توفير حد أدنى عادل للأجر''.

وطالب نائب رئيس الاتحاد بإعادة توزيع الأجور بطريقة عادلة حتى يستطيع العامل العيش الكريم بعيدا عن خطوط الفقر، مشيراً إلى أنه من المفترض أن تنظر الحكومة الى غلاء الأسعار والتوقف عن اعطاء رؤوس الأموال الضخمة الى رجال الأعمال.

ومن جانبه شدد هانس سمير، منسق عام الدراسات والبحوث الاقتصادية والاجتماعية الحكومة الحالية، بأن تثبت للشعب المصري أنها تقوم بتنفيذ خارطة الطريق فيما يخص تطبيق العدالة الاجتماعية، وذلك عبر انحيازها للمواطن البسيط بتوفير الحد الأدنى للأجور والمعاشات الذى يكفل له الحد الأدنى من الحياة الكريمة.

وطالب سمير، الحكومة بضرورة تحمل المسئولية لتحقيق العدالة الاجتماعية عن طريق إلزام رجال الأعمال بوضع حد أدنى للأجر حقيقي يتماشي مع سعر السلع وارتفاع نسب التضخم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان