إعلان

فهمي: خطاب أوباما أكد أن بلاده ستحترم إرادة الشعوب

12:27 ص الأربعاء 25 سبتمبر 2013

كتب - سامي مجدي:

صرح نبيل فهمي - وزير الخارجية، أن خطاب الرئيس أوباما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تضمن تأكيدات متكررة أن بلاده ستحترم إرادة شعوب المنطقة وخياراتها، وأن الإدارة الأمريكية عازمة على إقامة علاقات بناءه مع الحكومة الإنتقالية فى مصر، وعلى الحفاظ على المصالح المشتركة، وأنها سوف تستمر فى مساندة أنشطة التعاون فى المجالات التى تساهم فى تحقيق رفاهية الشعب المصرى.

كما أقر بأن الرئيس السابق محمد مرسى رغم أنه انتخب بأسلوب ديمقراطي، فقد أثبت إنه لم يستطع أن يحكم بصورة غير إقصائية، وأن الحكومة الإنتقالية التي خلفته استجابت لرغبات ملايين المصريين الذين اعتبروا أن الثورة قد اتخذت مساراً خاطئاً، وهى أمور نراها إيجابية تعكس تناولا موضوعياً للوضع فى مصر.

وأضاف: نعتقد أن بعض الإشارات حول إجراءات إتخذت مثل مد قانون الطوارىء جاءت خارج سياق حقيقة التطورات والأحداث في مصر، وهى على العموم أوضاع سيتم تجاوزها في سياق تنفيذ خريطة الطريق وبناء الدولة الديمقراطية المصرية الحديثة، دولة تتعامل بثقة وندية مع مختلف دول العالم، وتتخذ قراراتها بشكل مستقل ووفقاً للمصالح المصرية المباشرة، وباعتبارها دولة رائدة في إقليمها تشارك بإيجابيي في النظام الدولي المعاصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان