إعلان

مستشار الرئيس العلمي: الحديث عن ديمقراطية بدون تعليم ''وهم'' - (صور)

02:46 م الأربعاء 25 سبتمبر 2013

كتب - إبراهيم عياد وأحمد جمعة:

توجه محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إلى جمعية حماية البيئة بمنشية ناصر، بصحبة الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي لرئيس الجمهورية، والدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، حيث كان في استقبالهم سيادة إلهامي، رئيس مجلس إدارة الجمعية،وتفقدوا فصول محو الأمية بمقر الجمعية.

وأكد الوزير أن عدد المتسربين من التعليم يبلغ 2 مليون مواطن، مشيرًا إلى أنه يتم الآن إعداد مشروع "مصر التحدي" للمتسربين من سن 8 إلى 12 سنة، يتم من خلاله تأهيلهم حتى يكملوا دراستهم أو يتم تعليمهم حرفة تساعدهم على الحياة.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى إمكانية التنسيق بين مسئولي المشروع والجمعية وتخصيص قطعة الأرض المجاورة للجمعية لهذا المشروع.

أكد أبو النصر، أنه سوف يتم إرسال لجان لزيارة المدارس الحكومية الثلاثة الموجودة في المنطقة، حيث تم التنويه عن ضعف إمكانيات هذه المدارس ومعاناتها من مشاكل عديدة، ووعد الوزير بالقيام بزيارة هذه المدارس في غضون أسبوعين.

كما استجاب محافظ القاهرة لطلب الوزير بتخصيص قطعة أرض لبناء مدرسة ثانوي عام للبنات في المنطقة نظرا لبعد المدرسة الموجودة، وخوف الأهالي من إرسال بناتهن اليها .

وأوضح أبو النصر أن الوزارة تهدف في المرحلة الحالية إلى تعليم جيد، على أن يكون بإمكانها الوصول إلى الامتياز بعد ذلك.

ومن جانبه، أكد الدكتور عصام حجي، أنه في هذا اليوم مبعوث من رئيس الجمهورية الذي أصر على هذه الزيارة، مشيًرا إلى أن الرئيس يولي اهتماما كبيرًا بمحو الأمية، باعتبارها معركة ضد الجهل والفقر والظلم، مشددًا على أن مسئولية القضاء على الجهل من أهم وأعظم المسئوليات، وأن الحديث عن الديمقراطية بدون تعليم يعد سرابًا ووهمًا كبيرا .

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان