إعلان

وزيرة البيئة: ملف الطاقة الجديدة والرياح من أهم أولوياتنا

08:09 م الأربعاء 25 سبتمبر 2013

كتب - إسلام الجوهري:

أكدت الدكتورة ليلي إسكندر، وزيرة البيئة، أن ملف الطاقة الجديدة والطاقة الشمسية وطاقة الرياح من أهم أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة، مشيرةً إلى أن فترات حظر التجوال خفضت من استهلاك المواطنين للوقود والهواء بكميات كبيرة.

وأضافت إسكندر فى تصريحات، الأربعاء، لها خلال جولة لإزالة المخلفات والتراكمات بمنطقة الزلزال بحي المقطم، ''أن توفير استهلاكنا للطاقة سيجعلنا لا نحتاج لاستيراد وقود حفري'' .

وقالت إن هذه الجولة تعد انطلاقة لمبادرة مدينة القاهرة بعد العيد تشمل المنطقة الجنوبية وتضم مناطق ''المقطم والسيدة زينب والمنيل ومصر القديمة والمعادي وطره وحلوان'' ، حيث تبدأ بجمع القمامة من المنازل في كيسين'' عضوي وصلب'' وسيتم الفصل عن طريق خمسة الأف ورشة ستقوم بإعادة التدوير، مضيفة أن دور الجمعيات الأهلية هو التوعية في جميع الأحياء والندوات بالنوادي ومراكز الشباب.

وأضافت إسكندر خلال بدء حملة إزالة المخلفات والتراكمات بمنطقة الزلزال وتشجيرها ، أن الحملة تستمر لمدة ثلاثة أشهر، وبعدها سييتم تنفيذ حملات توعية طلابية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بحصر التراكمات والمخلفات الموجودة بجوار المدارس بالاتفاق مع وزارة الشباب في المنطقة الجنوبية.

من ناحية أخرى، أشارت وزير ة البيئة، الدكتورة ليلي اسكندر، إلى أن هناك مفاوضات دولية للتغيرات المناخية لرفع سقف الانبعاثات الكربونية ومن يتعدى هذا لسقف سيتم تغريمه.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان