إعلان

وزير الإسكان يبحث مع نظيره السعودي تشغيل عمال التشييد والبناء بالسعودية

11:16 ص الخميس 26 سبتمبر 2013

كتب - مصطفى ياقوت:

عقد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع نظيره السعودي، الدكتور شويش بن سعود الضويحى، وبحضور أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون المشترك، وتبادل الخبرات فى المجالات المختلفة.

وخلال الاجتماع أكد المهندس إبراهيم محلب أنه يولي أهمية قصوى حاليا لملف التدريب من أجل التشغيل، ويتم حاليا تنشيط مراكز التدريب بالوزارة، التى تتولى تدريب العمال على حرف التشييد والبناء، وطلب الوزير من نظيره السعودى المساعدة في توفير فرص عمل للعمال المدربين فى هذا القطاع بشركات المقاولات السعودية، خاصة في ظل النهضة العمرانية التى تشهدها المملكة حاليا، كما أن هناك عمالة مصرية مدربة فى مجال إنشاء وتشغيل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي يمكن الاستفادة بها أيضا.

وأكد الدكتور شويش بن سعود الضويحى، وزير الإسكان السعودى، أنه سيعمل على فتح قنوات اتصال بين المسئولين المصريين، وشركات المقاولات بالسعودية لتشغيل العمالة المصرية فى هذا القطاع، مشيرا إلى ضرورة أن يكون هناك تنسيق بين وزيرى القوى العاملة بالبلدين لتسهيل الإجراءات فيما يخص هذا الشأن، خاصة أن وزير العمل السعودى موجود الآن بشرم الشيخ فى أحد المؤتمرات برفقة نظيره المصري.

وعلى الفور أجرى المهندس إبراهيم محلب، اتصالا بوزير القوى العاملة، كمال أبوعيطة، لوضع هذا الملف على أجندة أولوياته خلال لقائه مع وزير العمل السعودى.

من جانبه أكد السفير أحمد قطان أنه على استعداد تام للتنسيق الكامل فى هذا الملف، بحيث يقوم الجانب المصرى بتزويده بعدد العمالة المدربة المتوافرة، وتخصصاتها، وسيتولى هو التنسيق مع شركات المقاولات بالسعودية لتوفير فرص عمل لها، وسيتم تسهيل إجراءات السفر فى سفارتى البلدين، مؤكدا أن هناك توجيهات من خادم الحرمين الشريفين، بتقديم أى دعم ممكن لأشقائنا فى مصر.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان