إعلان

وزير الإنتاج الحربي: قادرون على إنتاج سيارة مصرية إذا توافرت الشروط في عامين

06:47 م الخميس 26 سبتمبر 2013

القاهرة - أ ش أ:

قال الفريق رضا حافظ، وزير الإنتاج الحربي ''إن حلم إنتاج سيارة مصرية يراودنا وقادرون على تحقيقه طالما توافرت الإرادة والإدارة المناسبة لذلك، مشيرًا إلى أنه فور البدء في المشروع لن يستغرق الأمر سوى عامين على الأكثر لترى السيارة المصرية النور''.

وأضاف ''حافظ'' خلال افتتاحه لمشروع خط الإنتاج الجديد للثلاجات بشركة حلوان للأجهزة المعدنية، الخميس، أنه يجري حاليا التنسيق مع وزارة الاستثمار حول كيفية إدارة شركة النصر لصناعة السيارات، وما إذا كان سيتم إدارتها بالكامل من جانب وزارة الانتاج الحربي أم بإدارة مشتركة مع الاستثمار.

وأوضح أن هناك عروضا تم تقديمها من جانب كبرى الشركات العالمية في مجال صناعة السيارات منها ''بيجو، ورينو'' الفرنسيتين، و''فاو'' الصينية، و''تاتا'' الهندية، و''فيات'' الإيطالية'' و''بروتون'' الماليزية للحصول على شراكة تصنيع أو عقود لتجميع لسياراتهم في مصر من خلال شركة النصر، منوها إلى أنه يجري حاليا دراستها للبت فيها.

وأكد الفريق حافظ مجددا أن وزارة الانتاج الحربي ليست وزارة لإنتاج ''البوتاجاز والسخان''، ولكنها وزارة تعمل فى المقام الأول على تغطية احتياجات القوات المسلحة من مدافع وأسلحة وذخائر بجميع أنواعها حيث يتم تصنيعها محليا، مضيفا أن من واجبنا تجاه مصر أن نقوم بتوجيه فائض طاقتنا الانتاجية في تصنيع المنتجات المدنية لتوفير العملة الصعبة والاستفادة من الأيدي العاملة لدينا.

ونوه بأنه يتم حاليا افتتاح خط لإنتاج أجهزة التبريد والتكييف بالتعاون مع الجانب الصيني في شركة حلوان للأجهزة المعدنية، للاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال، ورفع كفاءة المنتج المصري ليصبح قادرا على المنافسة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مبينا أن مصنع حلون للأجهزة المعدنية يقوم بإنتاج البوتاجازات والغسالات والسخانات، بالإضافة إلى الثلاجات وأجهزة التكييف والديب فريزر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان