إعلان

وفد من المحامين يزور فرنسا للتأكيد على أن 30 يونيو ثورة شعبية

06:54 م الخميس 26 سبتمبر 2013

كتب - سامي مجدي:

زار وفد من نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، نقيب محامين، وعضوية كل من جميل عيسى، وعصام شيحة، ودينا الشنواني، بزيارة إلى مدينة نيس خلال الفترة من 19 إلى 24 سبتمبر للمشاركة فى اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمحامين.

وقام الوفد المصري خلال الجلسة التي تم عقدها على هامش الاجتماعات الرسمية بتوضيح الصورة الحقيقية لثورة الثلاين من يونيو، مؤكداً أنها ثورة شعبية انتفض فيها المصريين، مستعرضاً التحديات التى تواجه مصر فى هذه الفترة، وفي مقدمتها التحديات الأمنية والاقتصادية.

وقد قامت القنصلية العامة في مارسيليا بتنظيم لقاء بين عدد من ممثلي أعضاء الجالية المصرية ونقيب المحامين والوفد المرافق له، حيث قدم عاشور شرحا لوجهة نظره تجاه التطورات في مصر، وذلك من واقع عضويته بلجنة الخمسين المعنية بإعداد الدستور وكنقيب للمحامين.

ومن جانب آخر، تركزت استفسارات الجالية عن مدى اهتمام صائغى الدستور برعاية مصالح المصريين في الخارج وبحقهم في المشاركة في الانتخابات والاستفتاءات التي ستقام في الفترة المقبلة، حيث قدم ''عاشور'' شرحاً مفصلاً حول بنود الدستور الذي سيشمل مواد تعمل على ربط المصريين المغتربين بالوطن يتم من خلالها تعظيم الاستفادة بخبراتهم والعمل على جذب استثماراتهم ومراعاة حقوقهم بشكل كامل والاهتمام بتقديم الخدمات لهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان