إعلان

الرئيس اليوناني يؤكد استعداد بلاده تقديم الدعم لمصر

07:16 م الخميس 26 سبتمبر 2013

كتب - سامي مجدي:

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الرئيس اليوناني ''كارولوس بابولياس'' استقبل السفير ''أحمد فؤاد البديوي'' بمناسبة تقديم أوراق اعتماده سفيراً لجمهورية مصر العربية لدى اليونان.

وقد أعرب ''بابولياس'' خلال اللقاء عن يقينه بأن مصر قادرة على تصحيح مسارها واستعادة دورها الإقليمي النشط في أسرع وقت باعتبارها أهم دول الشرق الأوسط، مشيراً إلى أنه يتابع باهتمام وتفهم تام خطوات الحكومة نحو تنفيذ خريطة الطريق واستعادة المؤسسات المنتخبة.

وأضاف المتحدث أن الرئيس اليوناني أكد عزم بلاده على مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم لمصر خلال المرحلة القادمة، خاصة أثناء رئاستها الدورية للإتحاد الأوروبي، ليس فقط استناداً للصداقة التاريخية بين البلدين بل أيضاً إدراكاً لأهمية الحفاظ على العلاقات المصرية الأوروبية باعتبارها عنصر أساسي لتحقيق الاستقرار في منطقة جنوب وشرق المتوسط.

من جانبه، أعرب ''البديوي'' عن التقدير للموقف اليوناني المساند للشعب المصري والمتفهم لحقيقة الأوضاع التي أدت لخروج الملايين في 30 يونيو للمطالبة بتصحيح المسار وبناء نظام ديمقراطي، مشيراً لقيام الحكومة المصرية باتخاذ خطوات فعلية نحو تنفيذ خريطة الطريق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان