إعلان

وزير الخارجية يوضح للسكرتير العام للأمم المتحدة تطورات الوضع في مصر

10:44 ص الأحد 29 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( د ب أ):

بحث وزير الخارجية المصري نبيل فهمي مع السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون، تطورات المشهد الداخلي في مصر وذلك علي هامش مشاركته في أعمال الدورة 68 من أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وذكر بيان للخارجية اليوم الأحد، أنه بناء علي طلب بان كي مون ، عرض الوزير فهمي بشكل مفصل تطورات المشهد الداخلي في البلاد بعد 30 يونيو وما تم إنجازه حتي الآن علي صعيد تعديل دستور عام 2012 وصولا لإقامة نظام ديمقراطي حقيقي.

وقال المتحدث باسم الخارجية إن السكرتير العام للأمم المتحدة ، أشار خلال اللقاء الي أهمية التغييرات السياسية الجارية في مصر، التي يدركون أنها دولة إقليمية ودولية كبيرة لها رؤية ومواقف إزاء ما يحدث في عالمها العربي وقارتها الأفريقية ومحيطها الدولي.

كما أشاد "بان كي مون" بالدعم الذي تقدمه مصر للاجئين السوريين في مصر ، مشيرا إلي انه بصدد الدعوة قريبا الي مؤتمر المانحين الدوليين لتوفير تعهدات مالية لمساعدة الدول التي تستضيف لاجئين سوريين مثل مصر علي الاستمرار في توفير المساعدات لهم.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن فهمي تناول ايضا خلال اللقاء تطورات القضية الفلسطينية وقضية منع الانتشار النووي، وأكد أن تدمير الأسلحة الكيميائية في سوريا يتعين أن يكون خطوة في اتجاه إخلاء منطقة الشرق الأوسط من كافة أسلحة الدمار الشامل النووية والكيميائية والبيولوجية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان