إعلان

القومي لحقوق الإنسان يشكل لجان لتقصى الحقائق بشأن الأحداث منذ 30 يونيو

07:25 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

القاهرة - أ.ش.أ:

أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن المجلس بصدد تشكيل عدة لجان لتقصى الحقائق بشأن الأحداث التي شهدتها مصر فى الآونة الأخيرة ومنذ ثورة 30 يونيو فى إطار خطة داخلية ودولية وإقليمية له.

جاء ذلك خلال لقاء فايق اليوم الثلاثاء، ولجنة الحكماء الأفارقة بمقر المجلس، حيث أوضح للوفد الإفريقي دور المجلس فى المرحلة الانتقالية فى مصر ودعمه لحقوق الإنسان.

وقال فايق للوفد إن المجلس سيقوم بزيارات لعدد من السجون للإطلاع على مدى تطبيق القواعد القانونية، مشيرا لاهتمام المجلس كذلك بمحور العدالة الانتقالية.

وأضاف فايق أن المجلس يعمل على القيام بدوره فى الحفاظ على حقوق الانسان داخل مصر والتأكيد عليها فى التعديلات الدستورية التي ستجرى خلال الأيام المقبلة فى عمل لجنة الخمسين للتعديلات الدستورية والتي يمثل المجلس فيها المحامية منى ذوالفقار.

من جانبه، أكد رئيس الوفد الأفريقي دعمه لخارطة الطريق باعتبار مصر إحدى الدول المحورية فى الأسرة الأفريقية، وأن مسألة عودة مصر فى الاتحاد الأفريقي مجرد وقت ومع استمرار التعاون بين الاتحاد ومصر فى كافة المجالات.

ويأتي اللقاء فى إطار نشاط رئيس المجلس على كافة المستويات الدولية والإقليمية والعربية والداخلية حيث إلتقى الأسبوع الماضي مع السفير الإيطالي بالقاهرة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان