إعلان

سفير مصر بتونس يصل القاهرة بعد استدعائه للتشاور

10:25 ص الإثنين 30 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:

ذكر بيان وزارة الخارجية أن السفير المصري في تونس أيمن مشرفة وصل إلى القاهرة، الاثنين، بعد استدعائه للتشاور في أعقاب خطاب الرئيس التونسي أمام الأمم المتحدة، وهو ما اعتبرته القاهرة تدخلا في الشأن الداخلي المصري.

وقال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم الخارجية، إن الوضع التونسي الداخلي يموج بالتطورات التي تمتنع القاهرة عن التعليق عليها بأي شكل من الأشكال، وهى لا تنوى تغيير ذلك.

وطالب المتحدث السلطات التونسية باحترام إرادة الشعب المصري التي عبر عنها اعتباراً من 30 يونيو 2013 ويعبر عنها حتى الآن، لاسيما في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين الشعبين في مصر وتونس.

وأشار المتحدث إلى أن الشعب المصري هو صاحب الاختصاص الاصيل والوحيد في رسم خريطة المستقبل وتقييمها.

ودعا المرزوقي، خلال كلمته، السلطات المصرية إلى سرعة الإفراج عن الرئيس السابق، محمد مرسي وكافة المعتقلين السياسيين، كما طالبها بإعادة فتح معبر رفح مع غزه بسبب المشاكل التي تواجهها فلسطين واخواننا هناك علي حد قوله.

وأعربت وزارة الخارجية في بيان عن رفضها واستيائها من مطالبة المرزوقي بإطلاق سراح من سماهم "المساجين السياسيين" في مصر.

وقالت وزارة الخارجية,، في بيان رسمي أصدرته: "إن ما ورد في تلك الكلمة بشأن مصر يجافي الحقيقة، فضلاً عما يمثله من تحد لإرادة الشعب المصري الذى خرج بالملايين في 30 يونيو، مطالباً بإقامة ديمقراطية حقيقية تؤسس لدولة عصرية جامعة لا تقصي أيا من أبنائها، وهو ما نرجوه للأشقاء في تونس الذين لا يزال البعض هناك يحاول أن يفرض عليهم نموذجاً بعينه لا يعبر عن واقع وطبيعة المجتمع التونسي السمحة".

 

 

لمتابعةأهموأحدثالأخباراشتركالآنفيخدمةمصراويللرسائلالقصيرةواغتنمالفرصةواكسب 10000 جنيهأسبوعيا،للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان