إعلان

وزير خارجية اليونان: نقف بجانب مصر ونقدر التزامها بتنفيذ خارطة الطريق

04:29 م الخميس 05 سبتمبر 2013

كتب – محمد غايات:

أعرب إيفانجيليوس مينيزليوس، نائب رئيس وزراء اليونان ووزير خارجيتها، عن تقدير بلاده "لالتزام الحكومة المصرية بتنفيذ بنود خارطة الطريق" الخاصة بالفترة الانتقالية الحالية، مشيداً في الوقت ذاته بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن مجلس الوزراء المصري، بعد لقاء مينيزليوس، برئيس الحكومة المصرية المؤقتة، حازم الببلاوي، وفي مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره المصري، نبيل فهمي.

وفي بيان الحكومة، قال مينيزليوس إن "بلاده تقدر تأكيد الحكومة المصرية على السعي لعملية سياسية تشمل كافة القوى السياسية التي تنبذ العنف، ولهذا فإن اليونان تقدم الدعم الكامل لمصر في هذا الموضوع خلال هذه المرحلة الانتقالية" التي تلت عزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

وأضاف أن " دعم بلاده لمصر لا يقتصر على النواحي السياسية، وإنما تسعى أيضاً إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارات المشتركة"،مؤكداً حرص اليونان على تعزيز العلاقات مع مصر في كافة المجالات".

من جانبه، أعرب الببلاوي عن شكره، لضيفه، على موقف بلاده المساند لمصر في هذه المرحلة الهامة، مشدداً على أن هذا "الموقف يأتي متسقاً مع علاقات الود والصداقة التي تربط بين البلدين والشعبين المصري واليوناني من قديم الأزل".

وتأتي زيارة مينيزليوس، التي بدأت اليوم وتنتهي مساءً، استجابة لدعوة زير الخارجية المصري نبيل فهمي، وتعد الزيارة الأولى لمسؤول يوناني إلى مصر منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان