إعلان

بعد لقاءه بابا الإسكندرية.. الجابر يؤكد استمرار الدعم الإماراتي لمصر

12:12 م الإثنين 13 يناير 2014

بعد لقاءه بابا الإسكندرية.. الجابر يؤكد استمرار ال

القاهرة – (مصراوي):

أكد وزير الدولة الإماراتي الدكتور سلطان أحمد الجابر، خلال لقاءه بالبابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وقوف الإمارات بجانب مصر بكافة أطيافها، واستمرار مساندة مصر وشعبها في كافة الأوقات.

والتقى الجابر بالبابا تواضروس أمس الأحد في المقر البابوي في وادي النطرون، في إطار جولة تفقدية يقوم بها الوزير الإماراتي لمتابعة سير العمل في أعمال ومشاريع الدعم التي وجَّهت بتنفيذها قيادة الإمارات في مصر، بحسب بيان صادر عن السفارة الإماراتية بالقاهرة.

وأعرب البابا عن ترحيبه بالوزير الإماراتي مؤكدا على عمق العلاقات المصرية الإماراتية، وقال ''نثمن عاليا الجهود التي يبذلونها لدعم الشعب المصري''.

ونوه البابا إلى أن الدعم الإماراتي لمصر ليس جديدا أو طارئا، معربا عن شكره للإمارات على ''روح الأخوّة والوقوف بجانب مصر في كافة الأوقات وخاصة في الشدائد''.

وقال بابا الإسكندرية ''نُطمئِنُ أبنائنا إلى أن إرادة الخير والعمل الإيجابي البنّاء تؤتي ثمارها دوماً. والشعب المصري بكافة شرائحه وأطيافه يكنُّ محبة خاصة وصادقة لقيادة الإمارات ولشعبها الكريم، وذلك يتجسد من خلال المواقف الملموسة التي تعكس الأخوة بين شعبينا الشقيقين، وأؤكد هنا أن المحبة لا تسقط أبدا''.

وأضاف ''كانت هناك صداقة عميقة تربط بين حكيم العرب الشيخ زايد ''رحمه الله''، ومثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث، ولأن هذه الصداقة كانت قائمة على مبادئ الخير والمحبة، فإن العلاقات الطيبة مستمرة بين الكنيسة القبطية والأشقاء في دولة الإمارات، ونتمنى استمرار النمو والازدهار لدولة الإمارات، حيث يعمل عدد كبير من أبناء مصر والذين يشيدون بالتقدم والتطور في هذا البلد الشقيق''.

من جانبه، أكد وزير الدولة الإماراتي الدكتور سلطان أحمد الجابر حرص الإمارات على دعم كل ما من شأنه أن يسهم في ترسيخ الطمأنينة والأمن والاستقرار لتمكين الأشقاء في مصر من مواصلة جهود البناء والتنمية.

وأوضح أن الزيارة كانت فرصة لعرض الأعمال والمشاريع التي تعكف على تنفيذها الإمارات من أجل دعم المجتمع المصري بشكل عام والمشاريع المخصصة لدعم الكنيسة القبطية بشكل خاص.

ونقل الجابر ''موقف دولة الإمارات الثابت وحرصها على توثيق العلاقات التاريخية القوية التي تجمع بين بلدينا الشقيقين، وأكدت له استمرار مساندة مصر وشعبها في كافة الأوقات''.

وكان الوزير الإماراتي قد قام بجولة تفقدية في ديسمبر الماضي بجولة في محافظتي الأقصر وقنا لمتابعة سير العمل في الوحدات الصحية والمدارس التي يجري تشييدها هناك.

وتنفذ الإمارات مجموعة من مشاريع الدعم والتي تشمل بناء صوامع لتخزين القمح والحبوب، ووحدات للرعاية الصحية ووحدات سكنية ومشاريع للطاقة المتجددة واستكمال مجموعة من شبكات الصرف الصحي في عدد من القرى، وبناء مجموعة من المدارس موزعة على مختلف مناطق الجمهورية ، إضافة إلى دعم عدد من مشاريع ومرافق كل من جامعة الأزهر والكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والعديد من المشاريع الأخرى.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان