إعلان

''ابن خلدون'': إطلاق أعيرة نارية بعين شمس واستمارات غير مختومة بالدقهلية

04:20 م الثلاثاء 14 يناير 2014

''ابن خلدون'': إطلاق أعيرة نارية بعين شمس واستمارا

كتبت - هاجر حسني:

رصدت غرفة العمليات بمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، ضبط مطواة مع أحد المصوتين بكفر فزارة بلجنة رقم 80 بمحافظة الفيوم وتحفظ الأمن عليها وترك صاحبها، كذلك رصدت توزيع عساكر التأمين ''بلح'' على المصوتين باللجنة 23 بدائرة المعادي، بالإضافة إلى ترحيب قوي بالمراقبين والمراسلين الاجانب في أكثر من لجنة بالقاهرة.

كما رصدت الغرفة تأخر فتح اللجان رقم 98 و99 و100 بحافظة الغربية بمدرسة صنادين الفكرية حتي الساعه 10 صباحاً، ووجود سيارات ميكروباص تابعه للإخوان تجوب شوارع محافظة أسيوط وتدعو المواطنين لمقاطعة الاستفتاء.

وأضاف المركز أنه تواردت إليه أنباء عن إطلاق مجهولون أعيرة نارية تجاه لجنة بمدرسه أنور السادات بشارع الزهراء بعين شمس، بالإضافة إلى إغلاق إحدى اللجان بقرية منشآة منبال التابعة لمركز مطاي بالمنيا بسبب وقوع مشادات كلامية بين رئيس اللجنة وعددًا من الناخبين بسبب التزاحم.

ورصدت غرفة العمليات بمركز سنورس بمحافظة الفيوم وجود كشوف الناخبيين مع المصوتين خارج اللجنة وتوجيههم بشكل شفوي بمدرسة مصطفي الهواري لجنة 80 و 79، ورفض قاضي لجنة 31 و لجنة 36 لمدرسة الشهيد عاطف الشرقاوي بمدينة طلخا محافظة الدقهلية دخول مراقبو بالمركز رغم وجود تصاريح خاصة بهم كما رصد المراقبون وجود استمارات غير مختومة وتوجيه بـ ''نعم''.

إلى جانب رصدها تعطيل فتح اللجان بزفتى قرية شرشابة الغربية بمدرسة الخشاب الإبتدائية، وتخصيص لجان السيدات بالدور3 مما يصعب عليهم التصويت، ورفض دخول المراقبين في لجنة 52 في مدرسة الإسلامية الخيرية الثانوية المشتركة، كذلك غلق اللجان الانتخابية بمحافظة الغربية مدينة طنطا مدرسة القرائات بسيجر بحجة الصلاة لمدة ساعة تقريباً ورغم تواجد مسنين تم ارغامهم علي الانتظار و التواجد في الطوابير الطويلة بسبب التكدث الناتج عن غلق اللجان .

ورصدت غرفة العمليات في اسيوط مركز منفلوط عدم توافر حبر فسفوري في بعض اللجان، وفي القاهرة بحي عين شمس مدرستي النهضة و فلسطين، تم منع المتابع من دخول اللجنة بحجة عدم وجود أوامر لضباط الجيش و الشرطة بذلك رغم حمله الكارنيه الخاص باللجنه العليا.

وفي سوهاج بمركز طما تواردت شكاوي من عدم وجود كشوف لاستخراج اسماء المواطنين مما يسهم في تعطيل عملية التصويت بلجنة المدرسة الثانويه الصناعية، وشهدت منطقة الزهراء وسط سوهاج حالة من الاشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان وقوات الأمن مما تسبب في مقتل شخصين احدهما طفل عمره 10 سنوات، وثلاث مصابين وتم نقلهم إلي إحدى المستشفيات.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان