إعلان

بالصور.. صباحي لن يتمكن من التصويت على الدستور

04:36 م الثلاثاء 14 يناير 2014

بالصور.. صباحي لن يتمكن من التصويت على الدستور

كتب- عمرو والي وعمر الناغي:

توجه حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي والمرشح الرئاسي السابق، صباح اليوم الثلاثاء، إلى لجنة رقم 63 بمدرسة السيدة خديجة بالمهندسين للإدلاء بصوته في الاستفتاء على الدستور المعدل، إلا أنه اكتشف عدم وجود اسمه في كشوف الناخبين، وبالبحث عن لجنته عبر موقع اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على الاستفتاء تبين أن اسم ''حمدين عبد العاطي عبدالمقصود صباحي''، حامل بطاقة رقم قومي (25407051500412) مُدرج ضمن كشوف المصوتين خارج مصر، وله حق الانتخاب ومسجل للتصويت بالمملكة العربية السعودية.

ووصل صباحي إلى مقر لجنته الانتخابية في العاشرة والنصف صباحاً حيث دخل إلى اللجنة وانتظر دوره في صفوف الناخبين، وعندما دخل مقر اللجنة أعطي المشرف بطاقته الشخصية، وبعد بحث لم يعثر على اسمه في كشوف الناخبين، ليطلب منه المستشار باللجنة الانتظار لحين البحث في الكشوف.

وأجرى حمدين عدد من الاتصالات الهاتفية ، ليطلب منه القائمين على اللجنة الاتصال بأرقام الخدمة الخاصة بالهيئة العليا للانتخابات، ولكن دون رد، وبعد انتظار دام ما يقرب ساعة إلا ربع ، اضطر حمدين إلى مغادرة اللجنة دون الإدلاء بصوته.

وقال صباحي بعد هذا الموقف أنه من الضروري مراجعة وتدقيق قواعد بيانات الناخبين، مشيراً إلى أنه سوف يقوم بإعداد طلب رسمي للجنة العليا للانتخابات للمطالبة بسرعة تصحيح هذا الخطأ ليتمكن من الادلاء بصوته، موضحا أنه لم يزر السعودية إلا مرة واحدة عقب الانتخابات الرئاسية الماضية وكانت الزيارة بغرض أداء العمرة.

وأبدي صباحي دهشته من عدم وجود اسمه بكشوف الناخبين في مدرسة السيدة خديجة بالمهندسين، رغم أنه أدلى بصوته فيها أكثر من مرة، اخرها أثناء انتخابات الرئاسة السابقة التي كان مرشحا بارزا بها.

وجاءت بيانات اللجنة الانتخابية لحمدين صباحي وفق موقع اللجنة العليا للانتخابات كالتالي: المركز الإنتخابي: المملكة العربية السعودية - القنصلية في جدة، العنوان : 2 شارع محمد أقبال - حى الروضة (2) - 9136 – رمز بريدى 21413 – جدة رقم اللجنة الفرعية: 1، رقمك في الكشوف الانتخابية: 6598، تاريخ التصويت من 8 - 12 يناير.

وفي نفس السياق قال إن التفجير الذى وقع صباح اليوم بمحكمة شمال الجيزة، هي محاولة غادرة ضمن محاولات كثيرة بذلت خلال الفترة الماضية لترهيب المصريين ومنعهم من الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور، مشيراً إلى أن هذه المحاولات وغيرها سيكون مصيرها الفشل.

وأضاف صباحي لـ مصراوي أن الشعب المصري أكبر من أى شخص أو جماعة ترهبه، مشيراً إلى أن الإرادة المصرية تخطت الكثير من الصعاب والمحن.

وأشار صباحي إلى أن الإقبال الكبير من الناخبين على التصويت يجعل كل هذه العمليات لا أمل لها على الإطلاق، لافتاً إلى أن حملات التشويه التي طالته مؤخراً هى حملات كاذبة، ومفتعلة، وبعيدة عن الحقيقة.

وأكد صباحي إن موقفه واضح من الترشح للانتخابات الرئاسية حيث أعلن عزمه على ذلك، تعبيراً عن إرادة الثورة في تحقيق أهدافها ومبادئها، بما تمثله أحلام الناس البسيطة في العيش ، والحرية، والعدالة الاجتماعية، قائلا ''كان موقفي واضحاً في التعبير عن هؤلاء ببرنامج واضح يبني دولة جديدة تليق بالمصريين''
وأشار انه سيدعم أي مرشح يتبني هذا البرنامج دون سياسات أو رموز للاستبداد أو الفساد، مشيراً إلى أن القرار النهائي سوف يتوقف على خريطة المرشحين النهائية وبرامجهم والقوى التي يعبرون عنها .

وتقدم حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، المرشح السابق في انتخابات الرئاسة، بطلب رسمي للجنة العليا للانتخابات، للمطالبة بسرعة تصحيح خطأ تحويل اسمه من كشوف لجنة الناخبين بلجنة مدرسة السيدة خديجة بالمهندسين، إلى القنصلية المصرية بجدة.

وطالب صباحي بتمكينه من الادلاء بصوته في الاستفتاء على الدستور، باللجنة التي سبق أن أدلى بصوته فيها أكثر من مرة سابقا.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان