إعلان

غرفة عمليات ''ابن خلدون'' ترصد تأخر فتح لجان في عدة محافظات

01:41 م الأربعاء 15 يناير 2014

غرفة عمليات ''ابن خلدون'' ترصد تأخر فتح لجان في عد

كتبت - هاجر حسني:

رصدت غرفة علميات مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، عددا من الشكاوى للمواطنين في محافظة الفيوم، حيث تم فتح اللجان ولكن لم يدخل أي من الناخبين بسبب عمل القضاة على التأكد من عدم فتح الصناديق ومراجعة الكشوف.

وأشار بيان صادر عن المركز، وصل مصراوي نسخة منه، الاربعاء، إلى أنه في محافظة الغربية بدأت مدرسة المسلم بالمحلة بتشغيل أغنية "تسلم الأيادي" مع بدأ الطوابير في الاصطفاف من قبل الرجال والسيدات.

وأضاف المركز أنه في محافظة الاسكندرية تأخرت عملية التصويت بالمعهد الديني بمنطقة سموحه حوالي 10 دقائق لتأخر وصول القضاة، وفي محافظة سوهاج مركز طما تأخر فتح اللجان بمدرسة الوفاء، بسبب وصول الموظفين متأخر.

كما ذكر المركز أنه في محافظة المنيا مركز ريدا لجنة 165 و 166 و 167 لم يتم فتح اللجان حتي الان العاشرة صباحاً، مما أدى لتكدس أعداد الناخبين أمام اللجان، بالإضافة إلى محافظة البحيرة لجنة رقم 4 و 5 و 6 و 7 مدرسه عبد العزيز تأخر فتح اللجان حتي 9:45.

ورصدت غرفة عمليات مركز ابن خلدون انخفاض أعداد توافد المواطنين في الاستفتاء عن اليوم الأول وذلك في محافظات الجيزة والإسكندرية والمنوفية وشرم الشيخ وكفر الشيخ ومرسي مطروح، ويرجح أن السبب في ذلك هو سوء الأحوال الجوية.

ووفي سياق مواز، شهدت محافظات القاهرة و الشرقية و شرم الشيخ والمحلة اقبال كثيف في صباح اليوم الثاني من الاستفتاء إلا أن نسبة التوافد يسير بشكل طبيعي في ساعات النهار الأولي.

وقال المركز إنه بسؤال القضاء حول سبب قلة الاعداد في بعض اللجان فسروا ذلك أن اللجان الرئيسية تم تفريغ بعض ناخبينها لإتاحه مساحة للجان الوافديين، لذلك اضطروا إلى نقل بعض الناخبين إلى لجان أخرى قليلة العدد لا تتجاوز بعض المئات وهذا ما يفسر خلو بعض اللجان من الناخبين.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان