إعلان

برلمانيون سابقون: مقاطعة الإخوان للاستفتاء ''غباء سياسي''

03:26 م الأربعاء 15 يناير 2014

برلمانيون سابقون: مقاطعة الإخوان للاستفتاء ''غباء

كتب- أحمد علي:

أكد عدد من البرلمانيين السابقين، أن مشاركة المصريين العالية بالاستفتاء على الدستور، أطاحت بجماعة الإخوان من جديد واستخرجت شهادة وفاتها نهائيا.

وقالوا إن إتجاه الإخوان للعنف والإرهاب وعدم مشاركتهم في الحياه السياسية كان من الغباء السياسي والذى أدى إلى خسارتهم، بحسب قولهم.

بداية شدد ياسر القاضي، عضو مجلس الشعب السابق، على أن المشاركة العالية للمصريين في الاستفتاء على الدستور أكدت ثورتهم في 30يونيو ضد جماعة الإخوان، وجاءت لتستخرج شهادة وفاه الإخوان نهائيا.

وأشار إلى أن الحضور الواسع للشعب يستلزم تكريمه ''بنياشين الفخر والإعزاز'' نظرا لصبره وجهده وقوة تحمله للمشاكل اليومية والوقوف لساعات في صفوف الاستفتاء.

وأضاف القاضي أنه بعد أن قدّم المصريون درسا للشعوب التي تنشد الأمان والاستقرار وتحلم بالديمقراطية، أصبح على القيادات والأطراف السياسية أن تحرص على ضرورة مكافأة هذا الشعب بإعلاء المصالح الوطنية على مصلحتهم الحزبية والشخصية، في فترة ما بعد إقرار الدستور وممارسة واجباتهم تجاه مصر بقدر من الجدية للنهوض بالوطن حتى ينعكس ذلك إيجابيا على الشعب الذي مازال يأن من وطأة الجوع والفقر والمرض.

وأشار البرلمانى السابق إلى أن ‏المرأة وكبار السن سيحسمون المعركة الدستورية في ظل المشاركة الكبيرة للمرأة المصرية والتي تعبر عن وعى اجتماعي وسياسي وثقافي بخطورة اللحظة والوضع الذي يعيشه الوطن.

ومن جانبه، قال المستشار نور الدين علي، عضو هيئة قضايا الدولة وعضو الجمعية التأسيسية التي أعدت دستور 2012 المعطل، إن المشاركة الضخمة للمصريين في الاستفتاء على الدستور في ظل عدم مشاركة الإخوان في الحياة السياسية وخارطة الطريق بعد ثورة 30 يونيو، هو من الغباء السياسي الذي تسلكه الجماعة.

وأشار إلى أن أنصار الإخوان كان لديهم فرصة ذهبية لإثبات وجودهم في الساحة السياسية من خلال المشاركة الإيجابية في الاستفتاء والتصويت بـ ''لا''، إلا أنهم أصروا على المقاطعة واختيار طرق أخرى غير الشرعية الدستورية التي كانوا يتمسكون بها بالأمس، متناسيين أن أي شرعية دستورية هي مؤقتة تسقط بميلاد شرعية دستورية جديدة، تكون معبرة عن إرادة الأمة الحالية.

وتابع : ''الإخوان خسروا المعركة السياسية بدليل خروج هذه الحشود الغفيرة المعبرة عن رأيها في الاستفتاء و هو الأمر الذي يتعين معه على الإخوان أن يستجيبوا لإرادة الأمة دون كبرياء أو عناد وينخرطوا مرة أخرى فى الحياه السياسية''.

وأضاف اللواء عادل القلا، رئيس حزب مصر العربي الإشتراكي وعضو مجلس الشعب السابق، أن المشاركة في الاستفتاء أطاحت بالإخوان وكانت آخر مسمار في نعش جماعتهم.

وعاد وأكد أن أن الشعب المصري أثبت بالدليل القاطع رفضه للإخوان وسياساتهم الفاشلة وإرهابهم للمجتمع، بحسب قوله.

وناشد القلا الإخوان أن يتوقفوا عن أعمال العنف والإرهاب بعد ما شاهدوا في الاستفتاء مشاركة الشعب.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان