إعلان

الزند: الجيش لا يسعى للسلطة والشعب يترقب إعلان السيسي الترشح للرئاسة

10:35 ص الأحد 19 يناير 2014

الزند: الجيش لا يسعى للسلطة والشعب يترقب إعلان الس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، إن الجيش المصري لا يسعى للحكم وأن المؤسسة العسكرية كانت أمامها فرصة ممهدة للوصول للحكم عقب ثورة 25 يناير، ورغم ذلك لم يتقدم أحدا حينها للانتخابات الرئاسية من المؤسسة العسكرية، مشيرا إلى أن الجيش يسعى فقط نحو تحقيق الأمن وأن تكون سيد في المنطقة - حسب قوله.

وأضاف الزند في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''القاهرة 360''، المذاع على قناة ''القاهرة والناس''، مساء أمس السبت: أن''الشعب المصري يعيش حالة ترقب وانتظار الأن، لقرار يتخذه الفريق أول عبدالفتاح السيسي بالاستقالة من منصبه كوزير دفاع للترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة، وكل من يرى في نفسه الكفاءة لتولي منصب الرئاسة عليه أن يتقدم للانتخابات ومصر تتسع للجميع والشعب من سيقرر في النهاية''.

وانتقد رئيس نادي القضاة عزوف عدد كبير من الشباب عن المشاركة في الاستتفاء على دستور 2014 بسبب تشويه ثوار 25 يناير ونشر عدد من التسجيلات الخاصة بهم، مؤكدا أن هذا الأمر حق يراد به باطل وعذر أقبح من الذنب حسب قوله.

وأشار الزند إلى أن موقف الشباب بالعزوف عن المشاركة في الاستفتاء على الدستور، هو موقف مخزي وسيندم عليه في يوم من الأيام - على حد قوله، مضيفا: ''ما ذنب مصر التي كبرت وعلمت هؤلاء الشباب حتى يديروا لها ظهورهم، فمن متضرر من هذه التسجيلات فعليه الذهاب للنائب العام وتقديم شكوى، ليأخذ حقه من خلال القضاء، لكن ما ذنب الوطن في هذا الأمر''.

وأشار أحمد الزند بعد ذلك إلى تأييده لفكرة التصالح السياسي مع الفئات التي لم تحمل السلاح ولم تحرض على العنف، لافتا إلى أن أغلب المشاركين في مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين هم من البلطحية المستأجرين حسب قوله.

وعن هروب المستشار وليد شرابي المنسق العام لحركة قضاة من أجل مصر أوضح الزند أن شرابي قد خرج من مصر من منفذ غير رسمي من خلال حدود مصر مع ليبيا أو السودان، مشيرا إلى أن نادي القضاة سيكتب بلاغا يتهم فيه كل من ذهب لدولة قطر بالخيانة العظمى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان