إعلان

مجلس الوزراء يناقش استراتيجية الطاقة لتوفير احتياجات السوق المحلي

10:53 م الثلاثاء 21 يناير 2014

مجلس الوزراء يناقش استراتيجية الطاقة لتوفير احتياج

كتب - محمد غايات:

عقدت المجموعة الوزارية للطاقة، اجتماعاً اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور كل من وزراء الكهرباء والتجارة والصناعة والتخطيط والتنمية المحلية والبترول.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الكهرباء الجهود الجارية للتنسيق مع وزارة البترول للاستعداد لصيف 2014 فيما يخص إمدادات الوقود اللازم لتغذية محطات توليد الكهرباء، بما فى ذلك توفير التمويل اللازم لاستيراد كميات الوقود الإضافية، خاصة لمحطات الكهرباء المخطط تشغيلها فى صيف 2014 وهى: محطة بنها بطاقة 750 ميجاوات - محطة شمال الجيزة بطاقة 1000 ميجاوات - محطة العين السخنة بطاقة 1350 ميجاوات - محطة 6 أكتوبر الجديدة بطاقة 600 ميجاوات.

وقال هاني صلاح، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، في تصريحات صحفيه له مساء اليوم الثلاثاء، إن وزير البترول قدم تقريراً حول الجهود التي تقوم بها الوزارة لتوفير الوقود اللازم لمحطات الكهرباء، كما عرض أهم عناصر استراتيجية الطاقة فى مصر وهى الوفاء باحتياجات السوق المحلي من الطاقة وتحقيق النمو، وتأمين إمدادات الطاقة من خلال التوسع فى الاستكشافات والتنقيب وتنويع المصادر، وتوفير الطاقة بأسعار اقتصادية، وتحقيق أعلى قيمة مضافة من الوقود المتاح، والحفاظ على معايير البيئة والتنمية المستدامة.

كما أشار وزير البترول إلى قيام الوزارة بتوقيع 29 اتفاقية جديدة لاستكشاف الغاز الطبيعي خلال الشهور الأربعة الماضية، من أجل إضافة احتياطات غاز جديدة وزيادة الإنتاج الذى يتناقص تدريجياً بسبب تقادم حقول الغاز الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن اجتماع المجموعة الوزارية للطاقة قد وافق على عدد من طلبات توفير الطاقة اللازمة لعدد من المصانع الجديدة، وتوسعات فى مصانع قائمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان