إعلان

''تمرد الصحفيين'' تطالب بسحب الثقة من سكرتير النقابة

08:33 م الأربعاء 22 يناير 2014

''تمرد الصحفيين'' تطالب بسحب الثقة من سكرتير النقا

كتبت - ندا أسامة:

أعلن أشرف فتحي، المتحدث باسم حركة تمرد الصحفيين، تضامنه مع حملة التوقيعات التي أطلقها عدد من أعضاء الجمعية العمومية، لسحب الثقة من كارم محمود، سكرتير عام نقابة الصحفيين، بسبب مساهمته في حصول عدد من النشطاء السياسيين على عضوية النقابة دون وجه حق.

وأوضح فتحي في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن الحركة ستتقدم بطلب لعقد جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من مجلس النقابة، خاصة بعد تسببه في انشقاق الصف الصحفي، وتسهيل حصول النشطاء السياسيين على كارنية النقابة، على الرغم من عدم ممارستهم للمهنة.

وفي سياق موازٍ، قام عدد من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، بإطلاق حملة توقيعات لسحب الثقة من كارم محمود، سكرتير عام نقابة الصحفيين، مشيرين إلى أنه كان له دور في حصول بعض النشطاء السياسيين على عضوية النقابة خلال لجنة القيد التي عقدت مؤخراً، دون وجه حق.

وأوضح الصحفيون في المذكرة التي سعوا لجمع التوقيعات عليها، أن سكرتير عام النقابة ساهم في حصول كلٍ من أحمد عيد، وعمرو صلاح، الناشطان السياسيان على عضوية النقابة، بالرغم من تورطهم في بعض التسجيلات التي تضر بالأمن القومي المصري.

وكان عبد الرحيم علي، مقدم برنامج ''الصندوق الأسود'' على قناة ''القاهرة والناس''، قد أكد أن لديه من المستندات والوثائق والتسجيلات الصوتية والمرئية ما يدين هؤلاء، مشيراً إلى أنهم هددوه وهم محسوبون على الشعب المصري بأنهم وطنيون شرفاء وأنهم سببًا في إشعال الأحداث في 25 يناير.

من جانبه، قال كارم محمود، سكرتير عام النقابة، ''لست عضواً في لجنة القيد من الأساس بالإضافة إلى أن أشرف فتحي تم تحويله للجنة التحقيق بالنقابة العامة بتهمة التزوير ولا يوجد ما يسمى بحركة تمرد الصحفيين من الأساس ولن أنزل إلى هذا المستوى ولن أرد عليه''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان