إعلان

مركز حقوقي يوضح أسباب عدم مشاركة الشباب في استفتاء الدستور

06:01 م الخميس 23 يناير 2014

مركز حقوقي يوضح أسباب عدم مشاركة الشباب في استفتاء

كتبت- هاجر حسني:

عقد المركز المصري للدعم السياسي، الخميس، مؤتمرا صحفيا تحت عنوان ''عزوف الشباب عن المشاركة في الاستفتاء''، الذي تطرق خلالها عن قلة مشاركة الشباب في الاستفاء علي الدستور الجديد.

قال حسام الدين علي، المتحدث الاعلامي لحزب المؤتمر، إن المناخ الحالي يعطي انطباع تجاهل الدولة مع الشباب، والذي ظهر من خلال معاناة الشباب من مشكلات عديدة، مضيفاً أن هناك أجيال عديدة هما ضحايا القمع من جانب الدولة، ليعلق '' ما نشهده اليوم هو عودة الفاسدين وتصدرهم للمشهد السياسي''.

ومن جانبه أكد محمود علي، أمين تنظيم مبادرة حلم، أن الخطاب العاطفي ليس كافيا لدفع الشباب للمشاركة في الحياة السياسية، مستشهداً بقول رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن سبب عزوف الشباب عن المشاركة في الاستفتاء ترجع إلي امتحانات نصف العام.

وأضاف أن السبب الحقيقي وراء عدم مشاركة الشباب هو استهدافهم ومحاولة للنيل منهم مثلما يحدث مع شباب الثورة واتهامهم بالخيانة والعمالة، فضلا عن توجيه توجيه الاعلام للجماهير بشقيه الحكومي والخاص في دفع المواطنين للتصويت بنعم علي الدستور، بالإضافة الي دور الاحزاب السياسية والدينية.

واختتم المؤتمر ببعض التوصيات، منها إعلان الفتنة المواجه يجب توقفه فورا لأنه يحمل صفات كراهية مثلما كان يحدث في عهد الرئيس السابق محمد مرسي، والاهتمام بكافة الشباب وليس المنتمين للأحزاب السياسية فقط، وحماية الدولة الديمقراطية ومحاولة تحيد السلطة الحالية عن الخلاف السياسي، فضلا عن الاستعانة بشباب تكنوقراط في الوظائف الحكومية المختلفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان