إعلان

بالفيديو..وزير فلسطيني سابق: رفض السيسي للرئاسة يُخذل الأمة العربية بالكامل

07:44 م الأحد 26 يناير 2014

بالفيديو..وزير فلسطيني سابق: رفض السيسي للرئاسة يُ

كتب- أحمد لطفي:

دعا حسن عصفور، وزير شئون المفاوضات في السلطة الفلسطينية سابقا، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى الاستجابة لإرادة الشعب والترشح للرئاسة، قائلا: ''إذا تخاذل السيسي عن الترشح فإنه يخذل الأمة العربية بالكامل، وكل ما فعله سيصبح ماضي''.

وقال عصفور، اليوم الأحد، في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور على قناة التحرير، إن الحرب الأمريكية على السيسي سببها أن واشنطن لا تريد رمز بالمنطقة مثل الرئيسان الراحلان جمال عبدالناصر و ياسر عرفات، مضيفا ''كلما كانت مصر أقوى قويت الأمة العربية، وأمريكا كانت تعتقد قبل السيسي إن المنطقة كلها تحت حذائها''.

كما وجه رسالة للفريق أول عبدالفتاح السيسي قائلا ''لن أقول لك كمل جميلك، ولكن يجب أن تأتي صاغرا لإرادة الشعب المصري وشعوب الأمة، وعليك الاختيار بالانحياز للشعب والمحور المعادي لأمريكا، أو أن تقف معها برفضك الرئاسة''، مشيرا إلى أن الرئيس السابق محمد مرسي أهان مكانة رئيس مصر الراعية للقضية الفلسطينية.

وشدد الوزير السابق، على أن مصر عصية على إرهاب الإخوان، الذين يشبهون ''السرطان'' الذي كشفته مصر فنبذته المنطقة، لافتا إلى أن المخابرات والجيش المصري أحبطا مخطط حكومة الإخوان لتوطين أهالي غزة في سيناء، معلقاً ''30 يونيو هي ابنة ثورة 25 يناير، وهي بمثابة تمرد على المشروع الأمريكي وملاحقة للمشروع الإسرائيلي''، فيما أكد أن تركيا تنازع بالرمق الأخير وتبحث عن رأسها، بعد فشل مشروعها بتمرير المشروع الأمريكي لتقسيم المنطقة وجعل قطر أكبر دولة من حيث المساحة.

وأشار عصفور إلى أن الانقسام الفلسطيني كان بمثابة ''الهدية الذهبية'' التي قدمت للاحتلال الإسرائيل، ونكبة ثانية بعد 1948، مشيرا إلى أن مصر لن تستطيع أن تنهض بدون دورها في فلسطين، وغزة لا مخرج لها إلا مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان