إعلان

ننشر نص استقالة نجاد البرعي من المجلس القومي لحقوق الإنسان

07:51 م الثلاثاء 28 يناير 2014

ننشر نص استقالة نجاد البرعي من المجلس القومي لحقوق

كتبت ـ هاجر حسني:

تقدم نجاد البرعي، رئيس المجموعة المتحدة لحقوق الإنسان و عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، باستقالته للدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، و أرسل نسخة منها إلى محمد فائق رئيس المجلس القومي.

و أكد البرعي في تصريح لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن أسباب الاستقالة ترجع لعدم وجود استراتيجية محددة لمساعدة الحكومة على تطبيق مبادئ حقوق الإنسان، مؤكداً أنه عقب 6 أشهر وجد أن المجلس مازال في مكانه و لم يتحرك.

و أضاف البرعي أن دور المجلس لا ينحصر فقط في إصدار بيانات الشجب و الإدانة، و تقارير الرصد و لكن ددوره هو معاونة الحكومة على تحقيق مبادئ حقوق الإنسان المتعارف عليها.

و ذكر البرعي في نص استقالته لمجلس الوزراء و الذي نشره على حسابه على ''فيسبوك''، أن ''المجلس القومي يحتاج في الحقيقة ليس فقط لقانون جديد و لكن لاستراتيجية عمل واضحة تمكنه من التواصل مع المؤسسات الدولية عبر مواقف محلية قوية و غير منحازة تقنع العالم بأنه لاي قوم بدوره إلا من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان، أياً كانت اتجاهات هذا الإنسان و ميوله
السياسية مو مواقفه من ناحية، و أنه قادر على مساعدة الحكومة بالمشورة من ناحية أخرى لوضع مبادئ حقوق الإنسان موضع التطبيق''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان