إعلان

بالفيديو..بكري: التقارب المصري الخليجي لا يروق لإيران وقطر تعبر عن أمريكا

10:33 م الإثنين 06 يناير 2014

بالفيديو..بكري: التقارب المصري الخليجي لا يروق لإي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري إن التقارب المصري الخليجي لا يروق إيران لذلك جاءت التصريحات التي أدلت بها متحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية والتي عبرت فيها عن قلق إيران إزاء اشتباكات وقعت يوم الجمعة بين قوات الأمن ومؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين وطالبت بحوار وطني بديلا للعنف.

وأضاف بكري خلال اتصال هاتفي لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، الأثنين، أن التقارب الأمريكي الإيراني لا يمكن ربطه بمواقف إيران تجاه مصر، لأن هذا التقارب له رؤى مختلفة تتعلق بالسياسة الأمريكية في مواجهة الصين وروسيا، لكن مصر ترفض جملة وتفصيلاً ما صرحت به إيران ولا تسمح لإيران أو غير إيران بالتدخل في سياسة مصر الداخلية.

وشدد على أن موقف الخارجية المصرية من رفض ما صرحت به إيران يعتبر "إنذار" فقط وعلامة حمراء تُرفع ونتمنى أن تراجع موقفها من مصر ومن الأحداث التي تشهدها نتيجة المؤامرة الارهابية.

وأضاف: "الغريب الموقف الإيراني خاصة أن إيران طرف مهم في مواجهة المؤامرة التي تحاك ضد سوريا الآن، وكثيراً ما اشتكت من التدخلات الخارجية في بلادها حينما قامت حركات معارضة للسياسة الايرانية داخل ايران نفسها، والآن حينما تعيد انتاج هذه المواقف بالطريقة العكسية وتتحدث عن أن هناك قلق يسود كافة الأوساط بسبب العنف وتساوي بين الارهابيين وبين الآخرين الحكومة فهذا مرفوض ويمس تدخلاً سافراً للشئون الداخلية المصرية".

وأما عن مواقف قطر تجاه ما يحدث في مصر أوضح بكري أنها تأتي بتعليمات أمريكية واضحة ومباشرة فلها دورها منذ البداية في الحرب على العديد من الدول العربية عبر التمويل وقناة الجزيرة لنشر الفوضى، ويفترض أن يتم طرد السفير القطري من مصر وتقديم شكوى لمجلس الأمن لأنها تدعم الارهاب وتحرض عليه.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان