إعلان

سفارة مصر بالسعودية: إقبال متوسط في اليوم الأول لـ''استفتاء الدستور''

06:21 م الأربعاء 08 يناير 2014

سفارة مصر بالسعودية: إقبال متوسط في اليوم الأول لـ


الرياض - (د ب أ):

قالت السفارة المصرية في الرياض، إن إقبال المصريين في السعودية في اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور جاء ''متوسطا'' على الرغم أن المصريين في المملكة يمثلون 46% من أصوات الناخبين المصريين على مستوى العالم.

وأضافت السفارة في بيان لها، الأربعاء ، أن المصريين توافدوا على مقر السفارة المصرية في الرياض والقنصلية المصرية العامة في جدة للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور والذي يستمر لمدة خمسة أيام في الفترة من 8 إلى 12 يناير الحالي.

وقال البيان إن الساعات الأولى للاقتراع شهدت إقبالا متوسطا وهو ما يرجع لكون اليوم هو ''يوم عمل'' رسمي في المملكة وأن الإقبال في المعتاد يتزايد في نهاية اليوم عقب انتهاء ساعات العمل فيما يبلغ ذروته في العطلة الاسبوعية يومي الجمعة والسبت.

وأوضح البيان أن عدد المقترعين في لجنة الرياض بلغ ما يقرب من ألفي ناخب قبل ثلاث ساعات من إغلاق صناديق الاقتراع كما سجل التصويت في ''لجنة جدة'' عددا قريبا من ذلك.

وشدد البيان على أن عملية التصويت تتم في سلاسة ويسر، من خلال 13 لجنة فرعية بعضها مخصص للسيدات والعائلات حرصا على توفير أقصى درجات الراحة واليسر للناخبين.

ولفتت السفارة إلى أن عملية التصويت خلت من التجاوزات أو المشاحنات باستثناء بعض الشكاوى التي سجلها ناخبون لا يحملون بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن وفقا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات مطالبين بالاكتفاء بصورة من أي منهما لكن تم التوضيح لهم بأن السفارة تنفذ فقط تعليمات اللجنة العليا للانتخابات وأنه لا يمكن مخالفة ذلك حرصا على سلامة العملية الانتخابية.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان