إعلان

وزير العدل التركي يرفض التحقيق في الضغوط التي تمارس على القضاة

10:01 م الأربعاء 08 يناير 2014

وزير العدل التركي يرفض التحقيق في الضغوط التي تمار

أنقرة - (أ ف ب):

أعلن وزير العدل التركي أنه سيرفض التحقيق الذي فتحته هيئة قضائية مستقلة، في شأن الضغوط التي تمارسها السلطة على القضاة، المكلفين ملف الفساد الذي يهدد الحكومة.

وصرح بكر بوزداغ لمجموعة صحافيين، أنه سيرفض "إعطاء الضوء الأخضر اللازم لتحقيقات المجلس الأعلى للقضاة والمدعين"، وفق ما ذكرت وكالة "الأناضول".

وأعلن المجلس الأعلى للقضاة والمدعين الثلاثاء الفائت، أنه ينوي "درس اتهامات في شأن التعرض لضغوط صدرت من مدعين في اسطنبول، مكلفين ملفاً يطال التسلسل الهرمي والقائد الجديد لشرطة اسطنبول سلامي التينوك".

وانتقد أحد المدعين معمر اكاس علناً الشرطة القضائية، في 26 ديسمبر، مؤكداً أنها "رفضت تنفيذ مذكرات الجلب الصادرة في حق ثلاثين شخصاً، من رجال أعمال ونواب مقربين من السلطة، يشتبه في قيامهم بأنشطة فساد واختلاس". ثم سحب منه هذا الملف.

ومساء الثلاثاء الفائت، رفع مشروع قانون إلى البرلمان للحد من صلاحيات المجلس الأعلى للقضاة والمدعين
، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، إن حصيلة الاشتباكات التي نشبت ظهر اليوم بين قوات الشرطة وطلاب الإخوان بشارع الجمهورية بوسط مدينة أسيوط تمثلت في إشعال النيران في 3 سيارات ملاكي وأخرى نصف نقل وسيارة شرطة، إثر قيام طلاب الإخوان بإلقاء زجاجات المولوتوف والشماريخ النارية على قوات الشرطة التى حاولت منعهم من قطع الطرق الرئيسية والتعدى على المحلات بالإضافة إلى إصابة ضابط شرطة أثناء تفريق مظاهرة للإخوان بجامعة الأزهر.

وكانت جامعة الأزهر بأسيوط قد شهدت مظاهرة لطلاب الإخوان محاولين منع الطلاب بكلية أصول الدين من دخول الامتحان، مما أدي إلي تدخل الشرطة وألقت القبض علي 11 طالب بتهمة تعطيل الامتحانات بالجامعة، بالإضافة إلى نشوب اشتباكات بين قوات الشرطة وطلاب الإخوان بشارع الجمهورية بوسط مدينة اسيوط ،و قيام طلاب الإخوان بإشعال النيران في إطارات السيارات وإطلاق الشماريخ على قوات الشرطة أمام نفق السلام محاولين قطع طريق أسيوط القاهرة الزراعي.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان