إعلان

4 أسلحة جديدة تظهر لأول مرة في احتفالات القوات المسلحة بذكرى أكتوبر

11:40 ص الأربعاء 01 أكتوبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

القاهرة - مصراوي:

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، احتفالات القوات المسلحة بالذكرى ال 41 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة بالكلية الحربية بالقاهرة.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر الاحتفال الفريق أول صدقي صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار ضباط القوات المسلحة.

كما شهد الاحتفال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

وأعقب ذلك دخول عناصر رمزية من كافة الدول العربية التي شاركت مصر في حرب السادس من أكتوبر في ساحة العرض وهي ''الأردن ، الإمارات ، البحرين ، تونس ، الجزائر ، السعودية ، السودان ، سوريا ، العراق ، الكويت ، ليبيا، المغرب''.

ثم تم استعراض بعض أحدث المعدات والأسلحة في القوات المسلحة ومنها مركبة القتال البرمائية ''واي بي ار'' التي انضمت حديثا لتشكيلات المشاة الميكانيكية، والدبابة ''ام ان 1″ وانتجت بالسواعد المصرية وتعتبر من أهم الأسلحة الهجومية نظرا لإمكانية لرمي ليلا ونهارا .

كما تم استعراض القاذف الصاروخي ''ميلرز'' ذاتي الحركة ومحطة اللاسلكية متعددة القنوات ومحطة نظام الاتصال المحمول العسكري ومحطة الاستطلاع الراداري واللاسلكي ومعدة نظام تطهير الأسلحة إنتاج مصري 100% حيث دخلت الخدمة بوحدات الكيميائية أوائل 2014 .

كما دخل ساحة العرض الرادار ''سكوير'' وهو مزود بكاميرا كهروبصرية وأجهزة جي بي اس لمراقبة الحدود المصرية وتأمينها ومعدة قتال المهندسين المجهزة بصاروخين وجرافة لتطهير الألغام التي لم تنفجر وجهاز لتفجير الألغام المغناطيسية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان