إعلان

سفارة هولندا بالقاهرة تنظم الثلاثاء مؤتمرا حول المسئولية الاجتماعية للشركات في مصر

11:44 ص الأحد 12 أكتوبر 2014

سفارة هولندا بالقاهرة

كتب- سامي مجدي:

تنظم سفارة هولندا في مصر بعد غد الثلاثاء مؤتمرا حول المسؤولية الاجتماعية للشركات في مصر في ضوء التجربة الهولندية ، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت السفارة الهولندية لدى مصر - في بيان لها - إلى أن المؤتمر يبحث إلى أي مدى يمكن أن تشكل الخبرات والآليات الهولندية مرجعية مفيدة لمصر فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للشركات.

وأضافت أن خبراء من الحكومة ومجتمع الأعمال ومنظمات هولندية سيطرحون خلال المؤتمر رؤيتهم بشأن النهج الهولندي في التعامل مع موضوع مسؤولية الشركات بمختلف جوانبه ، كتحديد استراتيجيات حكومية لتعزيز هذا المجال، ومناقشة فرصه وتحدياته في قطاعات محددة هي: المنسوجات ، والسياحة ، والأغذية الزراعية.

وسيناقش المشاركون في ختام المؤتمر الخطوات المستقبلية التي يتعين اتخاذها لدعم المسؤولية الاجتماعية للشركات في مصر.

وكانت سفارة هولندا في مصر قد دعمت خلال العامين الماضيين المركز المصري لمسؤولية الشركات بالاشتراك مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ، وقام المركز بدراسة وتحليل وضع المسؤولية الاجتماعية للشركات في مصر في ثلاثة قطاعات هي: المنسوجات، والقطاع المالي، والأغذية الزراعية.

يذكر أن عملية إدماج مسؤولية الشركات في أعمال واستراتيجيات الشركات بدأت في هولندا منذ حوالي 30 عاما ، وعملت الحكومة الهولندية وقطاع الأعمال ومنظمات المجتمع المدني خلال تلك السنوات على تطوير واختبار وتطبيق آليات وحوافز فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للشركات مثل تأسيس منظمة معنية بدعم الشركات في هذا المجال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان