إعلان

وزير السياحة: ألمانيا سوق سياحية مهمة جدا لمصر

12:01 م السبت 18 أكتوبر 2014

وزير السياحة هشام زعزوع

الأقصر - (د ب أ):

قال وزير السياحة هشام زعزوع إن السياح الألمان كانوا يحتلون المركز الأول في حجم السياحة الوافدة لمصر حتى عام 2012 ، مؤكدا أن ألمانيا سوق سياحية مهمة جدا لمصر وتأتي ضمن أهم خمس دول في العالم تصدر السياح للمقاصد المصرية.

وأشار زعزوع في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية، على هامش مشاركته في المؤتمر السنوي لاتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية الذي افتتحت فعالياته أمس الجمعة بمدينة الأقصر ، أن معدلات السياحة الألمانية الوافدة لشواطئ البحر الأحمر خلال العام الجاري ارتفعت عن نفس الفترة من العام الماضي بنسبة تراوحت ما بين 50 و60 %.

وتختتم مساء اليوم السبت فعاليات المؤتمر بحضور قرابة ألف من صناع القرار السياحي في ألمانيا.

وأضاف زعزوع أن المقاصد السياحية المصرية استقبلت خلال شهر سبتمبر الماضي 73 ألف سائح ألماني ، فيما بلغ عدد زوار مصر من ألمانيا في الفترة من كانون ثان/يناير وحتى شهر أيلول/سبتمبر من العام الجاري 620 ألف سائح قضوا خمسة ملايين ليلة سياحية.

وقال زعزوع إن السياحة الثقافية الوافدة إلى مدن الأقصر وأسوان لم تشهد أي تقدم ، وهذا هو التحدي الذى يواجهه قطاع السياحة المصري ، مضيفا أنه نظرا لأن بلدان أوروبا تمثل 73 بالمئة من حركة السياحة الوافدة لبلاده ، فإن ''أوروبا هي أهم مصدر للسياحة لدينا ، وكنا نفكر في أدوات تساعدنا على جذب مزيد من السياح ، بجانب السعي لأن يستعيد قطاع السياحة الثقافية بمصر عافيته''.

وأشار إلى أن ''من بين تلك الأدوات الجاذبة للسياحة بنظرنا هو استضافة المؤتمر السنوي لاتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية (إيه تي أو) ليقام على أرض مدينة الأقصر للفت الأنظار إلى السياحة الثقافية في تلك المدينة الغنية بكنوز ومقابر ومعابد الفراعنة ، وفى كل الجنوب المصري ، خاصة وأن تكتل المكاتب السياحية الألمانية يبلغ حجم مبيعاته السياحية 4 مليار يورو ويملك 7000 منفذ لبيع الرحلات السياحية داخل المقاطعات والمدن الألمانية''.

وقال وزير السياحة المصري إن ألمانيا من الأسواق السياحية الرائدة في اوروبا ، وسوف يتأثر به الأوروبيون ''فإذا اتجه السوق السياحي الألماني نحو المقاصد السياحية المصرية فستسير أوروبا خلفه وتتجه بدورها لمصر'' ، معتبرا أن عودة السياحة الألمانية لمصر هي مقدمة لعودة السياحة الأوروبية بوجه عام.

وقال زعزوع إن وزارته ستركز خططها في الفترة المقبلة على استعادة السياحة الثقافية وإعادة الحركة السياحية إلى طبيعتها في كل من الأقصر وأسوان ، متوقعا عودة التدفقات السياحية بالمدينتين إلى طبيعتها قريبا عبر تسيير رحلات طيران مباشر من المطارات الأوروبية ، حيث سيجرى تسيير المزيد من رحلات الطيران المباشرة من ألمانيا في شهر ديسمبر المقبل، ومن بلجيكا في شهر تشرين ثان/نوفمبر وكذلك من إيطاليا وفرنسا ، ومن الصين قريبا.

وتحدث عن تسيير قوافل وعمل حملات ترويج تليفزيونية للمقاصد السياحية المصرية في الخارج ليرى العالم أجمع مصر ويتحدث عن السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان وذلك بالرغم من ارتفاع تكلفة الحملات التليفزيونية.

وكشف زعزوع عن إقامة قرابة ست فعاليات سياحية ألمانية على أرض مصر ، بجانب عدد من الفعاليات السياحية والثقافية في الأقصر خلال شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر بينها إطلاق كتالوجات سياحية ألمانية كبرى والاحتفال بمرور 110 أعوام على اكتشاف مقبرة الملكة نفرتارى في غرب الأقصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان