إعلان

بالفيديو - أبو الغيط: أمريكا أنفقت 250 مليون جنيه سنويا لإسقاط مبارك

09:22 ص الأحد 19 أكتوبر 2014

أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية الأسبق أن ''الولايات المتحدة انفقت ما يقارب ال250 مليون جنيها سنوياً لإسقاط مبارك تنفيذا لمخطط الشرق الأوسط الجديد الذي تحدثت عنه وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندليزا رايس''.

وأضاف أبو الغيط في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''على مسئوليتي'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' مساء أمس السبت، أن رغبة الشعب المصري في التغيير تلاقت مع التمويل الأمريكي، بحسب قوله.

وأشار أبو الغيط للضغوط الأمريكية التي تعرضت لها مصر في عهد مبارك للإفراج عن أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة، لافتا إلى أن الولايات المتحدة قررت التضحية بمبارك من 2005 واستغلال حادث القبض على أيمن نور للهجوم الحاد على مصر، بحسب قوله.

وفي سياق أخر أكد وزير الخارجية الأسبق أن تنظيم الدولة الإسلامية داعش يتلقى تمويلات من بعض أصحاب الثروات اعتقادا منهم بأنها رسالة دينية، مشيرا إلى أن التاريخ العسكري يثبت صعوبة تدمير داعش وغيرها من الجماعات جوا وأن عمليات التدمير تحتاج لقوة برية على الأرض.

ولفت أحمد أبو الغيط لأهمية أن تسعى الدول العربية وجامعة الدول العربية والمجتمع الدولي لإقامة ائتلاف حقيقي ذو مصداقية في العراق واستعادة اللحمة السنية الشيعية بالعراق لإقامة جيش عراقي، مؤكدا أن الولايات المتحدة دمرت العراق وتركته على طبق من فضة للاختراق الإيراني، بحسب قوله.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان