إعلان

وزير الصحة: معدلات الإنجاب في تزايد.. وعدد المواليد وصل لـ 2,5 مليون في العام

11:37 ص الأحد 26 أكتوبر 2014

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان

كتب ـ مصطفى الجريتلي:
تصوير- علياء عزت:

بدأ منذ قليل مؤتمر "القضية السكانية بين الواقع والمأمول" بعزف النشيد الوطني والوقوف دقيقة حداد، بحضور كلاً من الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، هالة يوسف مقرر المجلس القومي.

يأتي ذلك المؤتمر المنٌعقد الأن بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة، لمناقشة حوار مجتمع حر حول المشكلة السكانية سواء النمو السكاني أو الخصائص أو توزيع السكان.

وتوجه الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة بالعزاء لأهالي شهداء العريش، منددًا بالإرهاب، قائلاً: " أوعدكم الوقوف جنبًا إلى جنبًا لمواجهة ذلك الارهاب واقتلاع جذوره نعلم جيدًا من أين يأتي الخطر من العدو الداخلي والخارجي وستظل وحدة الوطن هي المظلة التي نعيش تحت مظلتها بالوطن".

وتابع "عدوي" خلال كلمته بالمؤتمر :"سعيد بهذا الحوار المجتمعي بشأن قضية السكان، لابد من وجود فرق عمل للمجتمع المصري للتوعية ورفع مستوى الوعي التنموي لأهمية تلك القضية ".

وشدد على أهمية المنظمات المجتمعية في حل والمساعدة لحل تلك المشكلات، قائلاً: " لابد أن نقف جمعيًا مؤسسات وجمعيات بجوار مصر".

وأكد الوزير، أن القضية السكانية أمر قومي واستراتيجي ويجب عليها كحكومة وضعها أمام نصب أعيننا، مشيرا إلي أن معدل الانجاب في تزايد، حيث وصل عدد المواليد إلى 2 مليون ونصف في العام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: