إعلان

''القومي المرأة'' يعقد لقاءات توعية لترشيد الطاقة ببورسعيد والمنصورة

06:49 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

المجلس القومي للمرأة

كتبت - هاجر حسني:

عقدت لجنة البيئة بالمجلس القومي للمرأة لقاءات توعية في محافظتي بورسعيد والمنصورة بهدف نشر الوعي البيئي في العديد من المجالات، يأتي ذلك في إطار الدور التنموي والتنويري والتثقيفي الذي يقوم به المجلس لترشيد استهلاك الطاقة و إيجاد حلول لها.

وقال بيان المجلس، اليوم الأربعاء، إن اللقاءات ناقشت أضرار ومخاطر استخدام التليفون المحمول و كيفية التعامل المثلي لتخفيف تللك الأضرار.

من جانبها، قالت أحلام الأسمر، عضو المجلس القومي للمرأة ومقرر لجنة البيئة، إن مستهلك الكهرباء شريك فعال في خفض استهلاك الكهرباء في المنزل متابعة أنه بلغ عدد مشتركي القطاع المنزلي حوالي 20 مليون مشترك مما سيكون له أثر في خفض الاستهلاك و بالتالي تقليل من انقطاع التيار.

وأوضحت الأسمر مجموعة من المعلومات والإرشادات المساعدة في خفض استهلاك الكهرباء في المنزل، وألقت المهمة الكبرى علي عاتق المرأة مستندة إلي أنها هي التي تقوم بعملية الاستخدام الكبرى للأجهزة المنزلية.

ولفتت إلي أنه يجب استخدام الأجهزة الكهربائية الأقل استهلاكاً للطاقة، منوهة أنه يتم التعرف علي ذلك من خلال بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة علي الجهاز.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة عقد ندوات تثقيفية عن مشروع البيوجاز بالتعاون مع فروع المجلس بمحافظات الفيوم والبحيرة والجيزة، كما وقع المجلس برتوكول تعاون في مجال الطاقة الشمسية مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار لمجلس الوزراء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان