إعلان

تعرف على الأخبار المتوقعة ليوم الخميس 13 نوفمبر 2014

07:18 ص الخميس 13 نوفمبر 2014

المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء

القاهرة – (أ ش أ):

القاهرة : توقع مصر والجزائر على عدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية وذلك خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين والذي يعقد بالقاهرة، وتشمل مذكرات التفاهم تلك قطاعات تنمية الصادرات وبناء وصيانة البنية الأساسية للمطارات وفي المجالات الثقافية والرياضية وبين البورصة في البلدين.

القاهرة: يفتتح الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة بالتعاون مع مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة البحرينية الأسبوع الثقافي البحريني بالقاهرة، لعرض سبل التعاون بين البلدين في المجال الثقافي، ويعلن خلال فعاليات ليالي البحرين الثقافية والفنية في القاهرة عن جائزة البحرين للكتاب لعام 2014، بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة .

القاهرة : تتوجه قوافل الأزهر الشريف إلي الإسماعيلية للتواصل مع كافة فئات المجتمع في المعاهد والمدارس والمساجد والنوادي لأجل التوعية الدينية والثقافية برعاية من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

القاهرة : تعقد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في "مركز البحوث الزراعية" مؤتمرها العلمي الثالث حول صحة الحيوان وينظمه معهد الصحة الحيوانية، ويستمر لمدة 3 أيام، وذلك تحت عنوان "التلوث البيئي وأثره على صحة الحيوان".

القاهرة : تعقد الجامعة الأمريكية بالقاهرة ندوة بعنوان "الصناعات الإبداعية والثقافية في مصر"، بمناسبة مبادرة "كتاب واحد، حديث واحد، مجتمع واحد" التي أطلقها برنامج القراءة المشتركة بالجامعة، وتناقش الندوة دور الصناعات الإبداعية والثقافية في مصر في إحداث التماسك الاجتماعي، وبناء الأمة والنمو الاقتصادي والتنمية في مصر.

القاهرة : تعقد منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" بمقرها بالقاهرة، ورشة عمل بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية حول "التغذية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وذلك بمناسبة قرب انعقاد المؤتمر الدولي الثاني للتغذية المزمع عقده بمقر الفاو في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الجاري.

القاهرة: توقع مؤسسة المجموعة المالية "هيرميس للتنمية الاجتماعية" مذكرة تفاهم مع المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري، التابعة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، لتمويل مشروع تنمية قرية المخزن، بمركز قوص بمحافظة قنا بصعيد مصر.

القاهرة : تستضيف مصر المهرجان العشرين والبطولة الدولية لمسابقات الجمال في الخيول العربية الأصيلة، والذي يستمر لمدة أربعة أيام، بمشاركة نحو 400 حصان من مختلف دول العالم، ويقام على مرحلتين تحتويان على بطولتين إحداهما محلية والأخرى دولية تحت رعاية منظمة الإيكاهو العالمية.

القاهرة : تعقد وزارة البيئة اجتماعا موسعا مع وزارة الري بشأن الإسراع في إجراءات المشروعات السياحية بالمحافظات الساحلية وتذليل العقبات أمام المستثمرين بحضور وزير البيئة الدكتور خالد فهمى ورئيس جهاز شئون البيئة الدكتور أحمد أبو السعود ورئيس الهيئة العامة لحماية الشواطئ المهندس أحمد أسامة.

القاهرة : يوقع اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية بروتوكول تعاون لدعم الأنشطة الثقافية بالمحافظات والارتقاء بالمستوى الثقافي والوجداني والأخلاقي والجمالي للمواطنين وتعزيز روح الانتماء الوطني .

فيينا : يعرض مدير عام الوكالة الدولية للطاقة "أي إي إيه"، دكتور فاتي بيرول ، في العاصمة النمساوية "فيينا" تقرير الوكالة السنوي للطاقة في العالم عن العام الجاري 2014، بحضور نائب رئيس وزراء النمسا وزير الاقتصاد، راينهولد ميتللينر، ومدير عام شركة "أو إم فاو" النمساوية للبترول، دكتور جيرهادر رويس، وعدد كبير من رجال الاقتصاد وصناعة النفط وخبراء الطاقة في العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية الهامة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان